محامي البغدادي المحمودي يطالب باعتبار موكله لاجئا سياسيا

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567990/

اعلن المحامي التونسي مبروك كورشيد لـ"فرانس بريس" انه ينبغي اعطاء وضع اللاجئ السياسي لموكله البغدادي المحمودي رئيس الوزراء الليبي السابق الموقوف في سجن بتونس، موضحا ان "المحمودي لا يرفض المثول امام القضاء الليبي ولكن ليس في الظروف الحالية".

اعلن المحامي التونسي مبروك كورشيد انه ينبغي اعطاء وضع اللاجئ السياسي لموكله البغدادي المحمودي رئيس الوزراء الليبي السابق الموقوف في سجن بتونس، موضحا ان "المحمودي لا يرفض المثول امام القضاء الليبي ولكن ليس في الظروف الحالية".

وقال كورشيد لوكالة "فرانس برس" يوم 30 سبتمبر/ايلول "سنقدم طلب منحه اللجوء السياسي"، موضحا انه "اذا تم تسليمه لليبيا سيعدم من دون محاكمة، لان الدولة غائبة الان في هذا البلد وتسوده الفوضى والحرب". واضاف كورشيد ان "البغدادي المحمودي ينفذ اضرابا عن الطعام منذ 48 ساعة. لقد تدهورت حالته الصحية". واوضح ان المحمودي البالغ من العمر 70 عاما يعاني من السكري وارتفاع الضغط.

يذكر ان المحمودي اعتقل في 27 سبتمبر/ايلول جنوب البلاد على الحدود مع الجزائر. واودع المحمودي سجن المرناقية قرب العاصمة التونسية. وكان المحمودي بدأ يوم الخميس الماضي اضرابا عن الطعام في سجنه احتجاجا على قرار السلطات التونسية تسليمه إلى ليبيا بعد أن تلقت طلبا في هذا الشأن من منظمة الشرطة الجنائية الدولية "الأنتربول".

المصدر: فرانس بريس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية