فراتيني يعلن عن الموافقة على الافراج عن 2.5 مليار يورو من الاموال الليبية المجمدة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567983/

اعلن وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني خلال اول زيارة له الى العاصمة الليبية طرابلس بعد اسقاط نظام معمر لقذافي عن الموافقة على طلب المجلس الوطني الانطقالي الليبي بالافراج عن 2.5 مليار يورو من الاموال الليبية المجمدة.

اعلن وزير الخارجية الايطالي فرانكو فراتيني يوم الجمعة 30 سبتمبر/ايلول خلال اول زيارة له الى العاصمة الليبية طرابلس بعد اسقاط نظام معمر لقذافي عن الموافقة على طلب المجلس الوطني الانطقالي الليبي بالافراج عن 2.5 مليار يورو من الاموال الليبية المجمدة.

وقال الوزير في مؤتمر صحفي مشترك مع محمود جبريل رئيس المكتب التنفيذي في المجلس الانتقالي كذلك ان وفدا مصرفيا ايطاليا سيتوجه الى ليبيالبحث تفاصيل مسألة الافراج عن هذه الاموال.

كما ذكر فراتيني انه يجري حياليا العمل على اعادة تشغيل انبوب "غرين ستريم" للغاز، مشيرا الى انه من المقرر انجاز هذا العمل في نهاية الشهر القادم. واعاد الى الاذهان ان "شركة "ايني" الاطالية سبق ان وقعت مذكرة التفاهم لاعادة تفعيل مشاريع النفط والغاز تحت ادارة ايطالية".

واعلن فراتيني ومحمود جبريل عن مجموعة من المشاريع المشتركة بين السلطات الليبية الجديدة وايطاليا، وبينها نقل حوالى 190 من الجرحى الليبيين الى ايطاليا وبناء مجموعة من المدارس بالاضافة الى التعاون في مجال الرياضة.وذكر جبريل انه تمت مناقشة التعاون العسكري بين الجانبين في السابق، مضيفا انه من المتوقع ان يعقد لقاء بين "مختصين من وزارة الدفاع الليبية وعسكريين ايطاليين في الايام المقبلة". واضاف جبريل قوله: "نحن نعطي اولوية خاصة لاعادة بناء الجيش الوطني".

ووصف جبريل زيارة فراتيني بانها "تعبر عن علاقة استراتيجية وتاريخية زادت رسوخا بفضل الدعم للثورة".

هذا وحسبما نقلت وكالة "فرانس برس" عن مصدر دبلوماسي ايطالي في طرابلس فان زيارة فراتيني كانت تهدف الى "اعادة العلاقات الوثيقة مع الشعب الليبي" و"المشاركة في اعادة اعمار البلاد".

تعليق موفد قناة "روسيا اليوم" الى طرابلس

المصدر: "فرانس برس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية