روسيا تعرض آخر ابتكاراتها الحربية البحرية في معرض "يورونافال 2010" بفرنسا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56797/

بدأت في لابورجيه ضاحية العاصمة الفرنسية باريس يوم الاثنين 25 اكتوبر/تشرين الاول اعمال المعرض الحربي-البحري "يورونافال 2010" والذي ستعرض فيه اكثر من 400 شركة، من بينها 22 من روسيا، تمثل 35 دولة منتوجاتها العسكرية من عتاد واسلحة.

بدأت في لابورجيه ضاحية العاصمة الفرنسية باريس يوم الاثنين 25 اكتوبر/تشرين الاول اعمال المعرض الحربي-البحري "يورونافال 2010" والذي ستعرض فيه اكثر من 400 شركة، من بينها 22 من روسيا، تمثل 35 دولة منتوجاتها العسكرية من عتاد واسلحة.
وستقوم روسيا للمرة الاولى بعرض عدة انظمة تسليح مخصصة للسفن والغواصات بما فيها مجمع "Club – k " الصاروخي.
واشارت شركة "روس ابورون اكسبورت" الحكومية المتخصصة بتصدير السلاح الروسي للخارج الى انها ستعرض خلال المعرض اكثر من 50 نموذجا مبتكرا من السلاح والعتاد الحربي الروسي البحري.
وذكرت الشركة انها ستطرح خلال المعرض مشاريع سفن صنعت باستخدام تقنيات حديثة ومزودة باسلحة ذي قوة تدميرية كبيرة ووسائل تقنية حديثة.
وقال المكتب الصحفي لـ "روس ابورون اكسبورت" ان روسيا تعتبر من بين اولى الدول المصدرة للغواصات مشيرا الى ان الغواصة الكاتمة الملقبة من قبل حلف الناتو بـ "كيلو" والمزودة بـمجمع "Club – S " الصاروخي تعتبر من انجح نماذج الغواصات الروسية في هذا المجال.
وتملك غواصات الديزل الكهربائية من الجيل الرابع التابعة لسلسلة "آمور" آفاقا واسعة للتصدير، حيث تستطيع القيام باطلاق عدة صواريخ في وقت واحد وعلى اهداف مختلفة.
وقال رئيس وفد "روس ابورون اكسبورت" ايفان غونتشارينكو "متأكدون ان مشاركتنا في المعرض ستكون مثمرة وستجلب في المستقبل عقودا جديدة، حيث ان الشركة تملك آفاقا جيدة لتوسيع اطار التصدير الى بعض دول امريكا الجنوبية والشرق الاوسط وجنوب-شرق آسيا". وتابع "نهدف كذلك الى تعميق التعاون مع المنتجين العالميين للتقنيات الحربية-البحرية، اذ نقوم مع الشركات الاوروبية بالعديد من الدراسات العلمية وابتكارات بناءة في مجال الانتاج المشترك للسفن".
واكد غونتشارينكو ان هذا النهج من التعاون سيأتي بالعديد من "المشاريع الممتعة".
هذا وستستمر فعاليات معرض "يورونافال 2010" حتى تاريخ 29 من الشهر الجاري. وقد تم بدء العمل في اقامة معارض من هذا النوع في ضاحية العاصمة الفرنسية باريس لابورجيه منذ عام 1968 مرة كل عامين. وتشارك روسيا فيها للمرة السابعة.

المصدر : ايترتاس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك