الجولة السابعة من الدوري الإسباني - تهديفية للريال وثأرية للبرشا

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567968/

تنطلق يوم السبت 1 اكتوبر/ تشرين الأول الجولة السابعة من منافسات الدوري الإسباني، حيث سيلتقي أوساسونا مع ريال مايوركا، وراسينج سانتاندر مع رايو فاليكانو، وفياريال مع سرقسطة ، وفالنسيا مع غرناطة، وملقا مع خيتافي.

تنطلق يوم السبت 1 اكتوبر/ تشرين الأول الجولة السابعة من منافسات الدوري الإسباني، حيث سيلتقي أوساسونا مع ريال مايوركا، وراسينج سانتاندر مع رايو فاليكانو، وفياريال مع سرقسطة ، وفالنسيا مع غرناطة، وملقا مع خيتافي.

أما يوم الأحد فسيشهد الجولة الساخنة من لقاءات الدوري الإسباني، حيث سيحل ريال مدريد ضيفا على إسبانيول، حيث يسعى لتسجيل فوزا بأكبر كم من الأهداف للحاق بغريمه التقليدي برشلونة على سلم ترتيب الدوري.

وكان النادي الملكي قد حقق فوزا ثمينا في دوري أبطال أوروبا على أياكس الهولندي بثلاثية نظيفة، لذا ينتظر عشاق الفريق الأبيض رؤية ريكاردو كاكا العائد من الإصابة بقوة في مشاركته بالمباراتين الأخيرتين، إضافة الى احتمال عودة المدافعين المصابين فابيو كوينتراو وبيبي بعد اصابتهما بشد عضلي.

كما يخوض البرتغالي كريستيانو رونالدو معركة الحفاظ على لقب الهداف الذي حصل عليه العام الماضي ينافسه عليه هذا العام الأرجنتيني ليونيل ميسي.

ويحتل ريال مدريد المرتبة الخامسة بترتيب الدوري الإسباني برصيد 10 نقاط، بينما يحتل إسبانيول المرتبة العاشرة برصيد 6 نقاط.

كما سيشهد يوم الاثنين القادم مباراة ساخنة ستجمع العملاق الكاتالوني حامل لقب الدوري الأسباني، والذي يسعى لفك عقدة التعادل وتحقيق فوزه الأول خارج أرضه هذا الموسم مع فريق سبورتنغ خيخون.

وكان برشلونة قد تعادل مع خيخون الموسم الماضي بهدف لكل منهما ، لذا يطمح لتحقيق الفوز هذه المرة بعدما اكتفى بالتعادل بهدفين في المبارايتين أمام ريال سوسيداد وفالنسيا.

وأعطى الفوز الكبير الذي حققه البرشا على مضيفه باتي بوريسوف البيلاروسي في منافسات دوري ابطال أوروبا، دفعة معنوية كبيرة للاعبي البرشا في لقائهم المقبل لإجتياز عقبة خيخون.

ويشهد الفريق الكاتالوني عودة مدافعه جيرارد بيكيه ، الذي لم يلعب أي مباراة منذ بداية الدوري المحلي، إلا أنه بالمقابل يعاني من غياب المصابين أندريس إنييستا وأليكسيس سانشيز وإبراهيم أفيلاي.

ويحتل برشلونة المركز الثاني مناصفة مع ليفانتي بترتيب الدوري الأسباني برصيد 11 نقطة لكل منهما، خلف المتصدر ريال بيتيس بـ12 نقطة، بينما يحتل خيخون المركز الأخير بترتيب البطولة برصيد نقطة واحدة حصل عليها من خمس مبارايات.

وستجمع منافسات يوم الأحد أيضاً كل من ريال سوسيداد مع أتلتيك بلباو، وريال بيتيس مع ليفانتي، وأتلتيكو مدريد أمام اشبيلية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا