بوتين يشيد بالتعاون بين روسيا والوكالة الدولية للطاقة الذرية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56796/

صرح رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين اثناء لقاء جمعه برئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو في موسكو، ان روسيا مستعدة وبالتعاون مع الوكالة الدولية لممارسة قضايا الأمن المتعلقة بالمواقع النووية في كافة ارجاء العالم، مشيرا الى الإشادة العالية من قبل أخصائيي الوكالة بسبل توفير الأمن، وكذلك الى ان "روسيا جاهزة للاسهام في حماية المنشآت النووية".

صرح رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين اثناء لقاء جمعه برئيس الوكالة الدولية للطاقة الذرية يوكيا امانو، الذي وصل موسكو في 25 أكتوبر/تشرين الأول، ان روسيا مستعدة وبالتعاون مع الوكالة الدولية لممارسة قضايا الأمن المتعلقة بالمواقع النووية في كافة ارجاء العالم، مشيرا الى الإشادة العالية من قبل أخصائيي الوكالة بسبل توفير الأمن، وكذلك الى ان "روسيا جاهزة للاسهام في حماية المنشآت النووية".
من جانبه اعلن أمانو عن استعداد الوكالة للتعاون في مجالات عدة مع روسيا، تشمل الملفين النووين السوري والإيراني، وكذلك سبل تطوير العلاج بالأشعة النووية.
الى ذلك ثمن فلاديمير بوتين استعداد الوكالة الدولية للتعاون مع روسيا في أكثر من اتجاه، "منها اعداد الأخصائيين والعمل لتطوير التقنيات الحديثة".
وشكر رئيس الوزراء الروسي الوكالة الدولية للطاقة الذرية، لتجاوبها مع مخطط يهدف الى تأسيس مركز دولي لتخصيب اليورانيوم في البلاد، كما رحب فلاديمير بوتين بقرار تعيين نائب روسي لرئيس الوكالة، الذي سوف يشرف على القضايا المتعلقة بالطاقة النووية.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)