محكمة بلغارية تمدد احتجاز زعيم غجري وصوفيا تسعى إلى تطويق الاضطرابات بين الغجر والقرويين

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567946/

قررت محكمة بلغارية اليوم 30 سبتمبر/أيلول قرب مدينة  بلوفاديف تمديد احتجاز زعيم قروي للغجر في المنطقة، اعتقل قبل يومين إثر اشتباكات اندلعت بعدما ألقى سكان مدينة كاتونيستا (160 كلم شرق العاصمة صوفيا) باللوم على كيريل راسكوف زعيم الغجر في مقتل شاب عمره 19 عاماً وأضرموا النار في عدد من منازله وسياراته في مطلع الأسبوع.

 

قررت محكمة بلغارية اليوم 30 سبتمبر/أيلول قرب مدينة  بلوفاديف  تمديد احتجاز زعيم قروي للغجر في المنطقة، اعتقل قبل يومين إثر اشتباكات اندلعت بعدما ألقى سكان مدينة كاتونيستا (160 كلم شرق العاصمة صوفيا) باللوم على كيريل راسكوف زعيم الغجر في مقتل شاب عمره 19 عاماً وأضرموا النار في عدد من منازله وسياراته في مطلع الأسبوع.

 ومددت المحكمة احتجاز راسكوف بعد قرار سابق قبل يومين باحتجازه 72 ساعة،  وتوجيه تهمة التهديد بالقتل له، واندلعت أعمال شغب وعنف في بلدة كاتونيستا جنوب شرقي بلوفديف ثانية المدن الكبرى في بلغاريا مساء الجمعة الماضية عندما صدمت حافلة صغيرة يقودها رجل مرتبط بكيريل راسكوف المعروف باسم "القيصر كيرو"  شاباً عمره 19 عاما وقتلته.

وأدين "قيصر الغجر كيرو" راسكوف (69 عاما)  عدة مرات في الحقبة الشيوعية قبل عام 1990 بتجارة العملات الأجنبية والتعامل بالذهب في شكل غير مشروع، وفي عام 1998 أسس حزباً سياسياً يسعى إلى تسهيل دخول غجر الروما في الحياة السياسية والاقتصادية. وذكرت الشرطة البلغارية سابقاً أنها اعتقلت أكثر من 168 شخصاً شاركوا في صدامات بين الغجر وقرويين، بتهمة مخالفة النظام العام ، أوحيازة قنابل صغيرة ومديات وعصي  وغيرها.

كما دعا المدعي العام في بلغاريا إلى اعتقالات سريعة للاشخاص الذين يحرضون على التوتر العنصري والعرقي في الدولة الواقعة في منطقة البلقان التي يمثل الغجر زهاء 5 في المئة  من سكانها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك