مدفيديف يؤكد للبشير في اتصال هاتفي تاييده لاجراء الاستفتاء في موعده

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56794/

افاد المكتب الإعلامي للرئيس الروسي ان دميتري مدفيديف اجرى في 25 أكتوبر/تشرين الأول اتصالا هاتفيا مع الرئيس السوداني عمر البشير، تناول من خلاله الاوضاع في السودان والاستفتاء المزمع اجراؤه مطلع العام القادم، اذ أكد مدفيديف تأييده لموقف البشير الرامي الى اجراء هذا الاستفتاء في موعده.

افاد المكتب الإعلامي للرئيس الروسي ان دميتري مدفيديف اجرى في 25 أكتوبر/تشرين الأول اتصالا هاتفيا مع الرئيس السوداني عمر البشير، تناول من خلاله الاوضاع في السودان والاستفتاء المزمع اجراؤه مطلع العام القادم، الذي سيحدد بناءا على نتائجه مصير الجنوب السوداني وما اذا كان سيظل جزء من البلاد.
وثمّن البشير عاليا الدور الذي تلعبه موسكو والخطوات التي تتخذها من اجل التوصل الى حلول للمشاكل الحالية التي يواجهها السودان.
من جانبه أكد مدفيديف على ان روسيا ستواصل بذل مساعيها "في إطار الجهود الدولية"، التي ينبغي ان تحمل طابعا غير منحاز ومتوازن في التعامل مع الخرطوم.
وشدد دميتري مدفيديف على ان اجراء الاستفتاء امر ينسجم مع مصالح السودان والمنطقة ككل، مشيرا الى انه يؤيد باستمرار موقف الرئيس السوداني حول اهمية اجراء الاستفتاء في الموعد المحدد.
وفي سياق الاتصال التلفوني اكد الجانبان على حرص الخرطوم وموسكو على مواصلة التعاون في المجالات التجارية والاقتصادية، كما تناول الرئيسان اتجاهات محددة تتعلق بهذا التعاون.
المصدر: وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)