فيرساتشي يغادر حزب برلسكوني بعد خيبة أمل

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567938/

أعلن سانتو فيرساتشي، رجل الأعمال والسياسي الايطالي الشهير والأخ الأكبر لمصمم الازياء العالمي جياني فيرساتشي، عن انفصاله عن حزب "شعب الحرية" الذي يتزعمه سيلفيو برلسكوني، رئيس الوزراء الايطالي .

أعلن سانتو فيرساتشي، رجل الأعمال والسياسي الايطالي الشهير والأخ الأكبر لمصمم الازياء العالمي جياني فيرساتشي، عن انفصاله عن حزب "شعب الحرية" الذي يتزعمه سيلفيو برلسكوني، رئيس الوزراء الايطالي.

وقال فيرساتشي أنه ترك الحزب بعد اصابته بخيبة أمل من نشاط برلسكوني. ولم يخف أنه اعد هذه الخطوة خصيصا لعيد الميلاد الـ75 لرئيس الوزراء. وقد تم انتخاب فيرساتشي عام 2008 في مجلس الشيوخ الايطالي على قائمة حزب "شعب الحرية".

وقال فيرساتشي في حديث لإذاعة "راديو 2" الايطالية إن "سيلفيو وصل الى سن التقاعد وعليه ان يرحل. ايطاليا بحاجة للتغيرات وحكومة وحدة وطنية جديدة"، مشيرا الى أن ما لا يقل عن 15 عضوا في مجلس الشيوخ مستعدين للقيام بالخطوة ذاتها وترك صفوف حزب برلسكوني، مؤكدا "انهم لا يستطيعون تحمل برلسكوني لأكثر من ذلك".

وفي حال كانت كلمات السياسي ورجل الاعمال الشهير صحيحة فان حكومة برلسكوني تنتظرها مشاكل في البرلمان.

ومن الجدير بالذكر أن مجلس الشيوخ رفض قرار اعلان عدم الثقة  بوزير الزراعة، المتهم من قبل الاجهزة الامنية بالتورط مع المافيا. ورأى المراقبون ان الرفض جاء كامتحان لمتانة حكومة برلسكوني.

ولد سانتو فيرساتشي عام 1945. ومنذ عام 1977 يتراس مجموعة دار الازياء فيرساتشي ويمتلك في الوقت الحالي 35% من أسهم المجموعة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك