روسيا تعرب عن قلقها من تطور الأوضاع الاقتصادية في الإتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567937/

أعرب ألكسندر لوكاشيفيتش الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية عن قلقه من تطور الأوضاع الاقتصادية في بلدان الإتحاد الأوروبي، وقال في تصريحات ادلى بها للصحفيين" إن روسيا تتابع باهتمام تطور الأوضاع في منطقة اليورو" وتعبر عن قلقها الجدي لما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية في المنطقة.

أعرب ألكسندر لوكاشيفيتش الناطق الرسمي باسم الخارجية الروسية عن قلقه من تطور الأوضاع الاقتصادية في بلدان الإتحاد الأوروبي، و قال في تصريحات أما صحفيين" إن روسيا تتابع باهتمام تطورالأوضاع في منطقة اليورو" وتعبر عن قلقها الجدي لما آلت إليه الأوضاع الاقتصادية في المنطقة.

وأكد لوكاشيفيتش أن موسكو مهتمة بإيجاد حلول جذرية وهيكلية للأزمة في اطار الاتحاد الأوروبي ومنطقة اليورو لتجنيب العملة الأوروربية الموحدة  أخطاراً لا يمكن تجاوزها أو حتى زوال هذه العملة. واعتبر أن الاستقرار في منطقة اليورو مهم جداً بالنسبة لروسيا لكونها الشريك التجاري الأول معها، وتستأثر بنحو نصف حجم التجارة الخارجية الروسية، إضافة إلى أن نحو 40 % من احتياطات روسيا الدولية من العملات الأجنبية هي من اليورو، ونوه لوكاشيفيتش إلى أن اليورو يبقى عملة دولية مستقرة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم