الخارجية الروسية: الوضع في اليمن يقف على شفا كارثة

أخبار العالم العربي

مبنى الخارجية الروسيةمبنى الخارجية الروسية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567929/

أعلن الكسندر لوكاشيفتش، الناطق باسم وزارة الخارجية الروسية، أن الوضع في اليمن يقف على شفا كارثة، مشيرا الى "وجود عنف من جانب الطرفين المتنازعين، الأمر الذي يؤدي الى وقوع ضحايا جدد بين السكان المدنيين".

أعلن الكسندر لوكاشيفتش، الناطق باسم وزارة الخارجية الروسية، أن الوضع في اليمن يقف على شفا كارثة.

وقال لوكاشيفتش يوم 30 سبتمبر/أيلول معيدا للأذهان "إن الرئيس اليمني عاد إلى صنعاء بعد قضاء فترة النقاهة في العربية السعودية، وبعد عودته أعلن صالح اجراء حوار مع القوى المعنية في اليمن بهدف التوافق على أطر تسليم السلطة واجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة".

وأضاف لوكاشيفتش أن "ممثلي المعارضة الراديكالية استقبلوا الاعلان بالحراب.. ويستمرون بالاصرار على استقالة الرئيس باسرع وقت"، موضحا أنه "في النتيجة اصبح الوضع السياسي في البلاد يقف على شفا كارثة"، مشيرا الى "وجود عنف من جانب الطرفين المتنازعين، الأمر الذي يؤدي الى وقوع ضحايا جدد بين السكان المدنيين".

وتابع قوله "نعتبر أن بيان مجلس الأمن الدولي حول اليمن الذي صدر يوم 24 سبتمبر في غاية الأهمية. ونحن قلقون حيال الوضع الانساني في البلاد ونعرب عن قلقنا العميق بسبب تردي الوضع الأمني، من بينه خطر الارهاب القادم من القاعدة"، مؤكدا "إننا نعطي أهمية خاصة لنداء مجلس الأمن الدولي حول اطلاق عملية التسوية من قبل اليمنيين أنفسهم، وهذا الاسلوب يجب أن يطبق أيضا على المشاكل الأخرى في المنطقة".

واستطرد قائلا "ندعو جميع القوى السياسية في اليمن الى ضبط النفس والتعقل واستغلال وقف العمليات القتالية للمحافظة على آفاق حل الأزمة سلميا"، مضيفا "نؤكد على توصياتنا للمواطنين الروس بالامتناع عن السفر الى اليمن الى حين تسوية الوضع في البلاد".

المصدر: وكالة ايتار-تاس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية