الاسد يبحث مع كرامي الجهود الجارية لتجنيب لبنان أي مخاطر

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56792/

بحث الرئيس بشار الأسد يوم الاثنين 25 اكتوبر/تشرين الاول مع رئيس الوزراء اللبناني السابق عمر كرامي آخر المستجدات على الساحة اللبنانية والجهود المبذولة لتجنيب لبنان أي مخاطر. واشاد الأسد بـ "المواقف الوطنية" لكرامي و"دوره في الحفاظ على وحدة لبنان واستقراره".

بحث الرئيس بشار الأسد يوم الاثنين 25 اكتوبر/تشرين الاول مع رئيس الوزراء اللبناني السابق عمر كرامي آخر المستجدات على الساحة اللبنانية والجهود المبذولة لتجنيب لبنان أي مخاطر.
واشاد الرئيس الاسد حسب بيان رئاسي بـ "المواقف الوطنية" لكرامي و"دوره مع باقي القوى الوطنية اللبنانية الاخرى في الحفاظ على وحدة لبنان واستقراره". وقال البيان إن "الرئيس الأسد استعرض مع كرامي الأوضاع في لبنان والجهود الجارية لتجنيب لبنان أي مخاطر".
وتندرج الزيارة في اطار المساعي المبذولة لتهدئة الوضع اللبناني، والتي أكدت على دعمها القمة السورية-السعودية التي عقدت الأسبوع الماضي في الرياض، حيث شهدت دمشق خلال الأيام القليلة الماضية سلسلة من الزيارات لعدد من المسؤولين والشخصيات اللبنانية بدءا من زيارة كل من رئيس الحزب الديمقراطي اللبناني النائب طلال أرسلان، ثم رئيس مجلس النواب اللبناني نبيه بري مرورا بجنبلاط وانتهاء بكرامي، اذ بحث هؤلاء مع الرئيس الأسد الجهود المبذولة لإعادة أجواء التهدئة إلى الساحة اللبنانية.
هذا وتسود لبنان حاليا حالة من الترقب، بعد عودة أجواء التوتر بين الفرقاء اللبنانيين جراء أزمة القرار الظني المرتقب للمحكمة الدولية في جريمة اغتيال رفيق الحريري بالتزامن مع تزايد المطالبات في لبنان بالبت في ملف "شهود الزور" في قضية الاغتيال ذاتها.
المصدر : وكالات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية