تشوركين: منح فلسطين صفة مراقب في الامم المتحدة أكثر واقعية من نيلها العضوية الكاملة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567918/

أعرب فيتالي تشوركين المندوب الدائم لروسيا لدى الامم المتحدة عن اعتقاده بأن منح الفلسطينيين صفة مراقب في الامم المتحدة أكثر احتمالا من نيلهم العضوية الكاملة، مؤكدا ان روسيا ستصوت في أي حال من الاحوال لصالح الفلسطينيين. أدلى  تشوركين بهذا التصريح في حديث لصحيفة "كوميرسانت" نشر في عددها الصادر يوم 30 سبتمبر/أيلول.

أعرب المندوب الدائم لروسيا لدى الامم المتحدة فيتالي تشوركين عن اعتقاده بأن منح الفلسطينيين صفة مراقب في الامم المتحدة أكثر احتمالا من نيلهم العضوية الكاملة، مؤكدا ان روسيا ستصوت في أي حال من الاحوال لصالح الفلسطينيين. أدلى تشوركين بهذا التصريح في حديث لصحيفة "كوميرسانت" نشر في عددها الصادر يوم 30 سبتمبر/أيلول.

وقال تشوركين ان "هذا السيناريو (منح صفة مراقب) أكثر واقعية من نيل الفلسطينيين العضوية الكاملة"، مضيفا انه "لا عجلة فيما يخص هذا الامر، والفلسطينيين يدركون مدى جديته. أعتقد ان النظر في هذا الموضوع سيتطلب عدة اسابيع".

وتعليقا على ما اثاره توجه الفلسطينيين الى الامم المتحدة من الانتقادات من قبل اسرائيل والولايات المتحدة التى كانت قد هددت باستخدام حق النقض في مجلس الامن الدولي ضد الخطة الفلسطينية قال تشوركين "لا داعي للقلق الذي يبديه شركاؤنا الامركيين والاسرائيليين.. فاذا صوت المجلس رغم كل ذلك لصالح (الخطة الفلسطينية) فسيشعر الفلسطينيون بتأييد المجتمع الدولي، مما سيكون حافزا لدفع مسيرة المفاوضات".

وأكد تشوركين ان روسيا ستصوت في جميع الاحوال لصالح الفلسطينيين.

هذا وتعقد لجنة دراسة الطلبات التابعة للامم المتحدة اليوم الجمعة 30 سبتمبر/أيلول أول جلسة لها على مستوى سفراء للنظر في الطلب الفلسطيني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية