"سانا": مسلحون يقتلون 10 عسكريين وطفلا.. ونشطاء يتهمون السلطات بقتل مدنيين

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567913/

نقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن ناطق عسكري قوله إن 7 جنود بينهم ضابطان قتلوا وجرح 32 آخرون في مواجهات مع مجموعات مسلحة في مدينة الرستن بمحافظة حمص وسط سورية. بالمقابل قال نشطاء إن القتال بين الجيش والمنشقين في عدة مدن غربي سورية، أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 47 شخصاً خلال يومي 28 و29 سبتمبر/ايلول

نقلت وكالة الأنباء السورية "سانا" عن ناطق عسكري قوله إن 7 جنود بينهم ضابطان قتلوا وجرح 32 آخرون في مواجهات مع مجموعات مسلحة في مدينة الرستن بمحافظة حمص وسط سورية.

وأوضح الناطق يوم 30 سبتمبر/أيلول أن دخول قوات حفظ النظام مدعومة ببعض وحدات الجيش الى الرستن جاء بعد قيام "مجموعات إرهابية مسلحة في مدينة الرستن بترويع المواطنين وتعطيل دورة الحياة في المدينة وقد عاثت فسادا وقتلا وتخريبا في المؤسسات الخاصة والعامة وقطع الطرقات بحواجز ومتفجرات".

وأكد الناطق أن الوحدات أنزلت خسائر كبيرة في صفوف المسلحين وألقت القبض على عدد منهم.

دمشق تنفي استخدام الطيران في الرستن

كما نفى الناطق بشكل قاطع ما تناقلته بعض وسائل الاعلام عن قيام الطيران بالإغارة على مدينة الرستن مؤكدا أن هذه الأنباء عارية عن الصحة تماما.

مسلحون يقتلون طفلا وعناصر أمن

في سياق متصل أفادت "سانا" بمقتل طفل يبلغ من العمر 14 عاما في أدلب بعدما أطلقت عليه مجموعة مسلحة النار. واضافت أن 3 عناصر من حفظ النظام سقطوا في تلكلخ بحمص في كمين نصبه مسلحون. واشارت الى أنه تم العثور على جثتين لمواطنين قتلا بطلقات نارية في محافظة حمص أيضا.

نشطاء: مقتل 47 مدنيا خلال يومين في سورية

من جهة أخرى قال نشطاء سوريون إن القتال بين القوات الحكومية والمنشقة عنها في عدة مدن غربي سورية، أدى إلى مقتل ما لا يقل عن 47 شخصاً خلال يومي 28 و29 سبتمبر/ايلول.

ونقلت "سي أن أن" عن لجان التنسيق المحلية قولها إن معظم القتلى سقطوا في مدينة الرستن بمحافظة حمص، حيث قتل 27 شخصاً على الأقل خلال القصف العنيف للمنطقة. وبحسب لجان التنسيق فقد قتل 12 آخرون في مدينة حمص.

وقالت لجان التنسيق والمرصد السوري لحقوق الإنسان، الذي يتخذ من لندن مقراً له، إن الجيش السوري يخوض قتالاً ضد المنشقين عنه، فيما تقول الحكومة السورية إنها تخوض قتالاَ ضد الجماعات الإرهابية المسلحة.

وأفاد المركز الإعلامي السوري بأن طائرات حربية تابعة للجيش السوري تشن غارات جوية على مدينة الرستن. إلى ذلك أكد ناشطون أن اشتباكات تدور بين الجيش السوري والشبيحة من ناحية وكتيبة خالد بن الوليد المنشقة في ذات المدينة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية