مدفيديف: قررت عدم الترشح لفترة ثانية لأن شعبية بوتين اعلى

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567912/

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أنه لن يرشح نفسه لفترة رئاسية ثانية نظرا لتمتع فلاديمير بوتين، رئيس الوزراء الحالي بشعبية "أكبر بقليل" منه، لأن بوتين أكثر نفوذا في البلاد.

أعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أنه لن يرشح نفسه لفترة رئاسية ثانية نظرا لتمتع فلاديمير بوتين، رئيس الوزراء الحالي بشعبية "أكبر بقليل" منه، لأن بوتين أكثر نفوذا في البلاد.

وقال مدفيديف في حديث لثلاث قنوات تلفزيونية محلية يوم 30 سبتمبر/أيلول "إنه يسعدني طبعا أن مستوى الثقة في الرئيس الحالي ما زالت محافظة على مستواها العالي، وأنه يتمتع (الرئيس) بشعبية انتخابية جيدة. لكن من ناحية أخرى، اشير الى ان رئيس الوزراء بوتين، من دون شك، في الوقت الحالي هو السياسي الأكثر نفوذا في بلادنا وأن شعبيته أعلى بقليل".

وتابع مدفيديف القول "لا أدري لماذا لا يتكلم احد عن هذا. لكن في الواقع هي أمور عملية وهامة للغاية، ومن الضروري أن تؤخذ بعين الاعتبار من قبل اي سياسي يريد النفع لبلاده وليس التدافع"، مضيفا "نحن وفلاديمير بوتين نشغل منصبين رفيعين: الرئيس ورئيس الوزراء ونحن مبدئيا ملزمين بتأمين بعضنا البعض لأننا أناس  عاديين. ولذا فعندما قلت بأنني لا استبعد (الترشح) أنا طبعا لم اخدع أحدا، والحياة كان يمكن لها أن تنعطف بطريقة غير متوقعة، ومع ذلك فهناك اتفاق حصل فيما بيننا".

كما قال مدفيديف إن الشعب وحده يقرر من سيتولى قيادة البلاد، مضيفا أن نتيجة الانتخابات لا يمكن أن تكون معروفة مسبقا.

واكد مدفيديف ان "الانتخاب يمارسه الشعب، وهذه ليست مجرد كلمات جوفاء، بل هذه هي الحقيقة". وتابع قائلا "أي سياسي يمكن أن يخسر في الانتخابات هو وفصيله السياسي. وهذا حدث في تاريخ بلدِنا وبلدان أخرى أكثر من مرة. لا يوجد أي ضمان لأحد ولا نتائج معروفة سلفا.. فليقرر الناس لمن سيصوتون ومن الذي يملك الشعبية".

واضاف مدفيديف ان "المواطنين قادرون على قول كلمة الفصل وانتخاب الشخص والقوة السياسية أو رفضها، وهذه هي الديمقراطية".

يمكنكم قراءة النص الكامل لحديث الرئيس مدفيديف

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة