نائب رئيس الوزراء الروسي: مشروع شركة "نوفوتيك" يحظى باهتمام الشركات العربية

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567895/

اعلن نائب رئيس الوزراء الروسي ايغور سيتشين امام الصحفيين، ان مشروع شركة "نوفوتيك" لبناء ميناء ومصنع لانتاج الغاز الطبيعي المسيل في يامال، يحظى باهتمام الشركات العربية.

 

اعلن نائب رئيس الوزراء الروسي ايغور سيتشين امام الصحفيين، ان مشروع شركة "نوفوتيك" لبناء ميناء ومصنع لانتاج الغاز الطبيعي المسيل في منطقة يامال الروسية، يحظى باهتمام الشركات العربية.

فقال سيتشين انه " يوجد شركاء عرب، اخذوا يتصلون "بنوفوتيك"، وعلى سبيل المثال، تطلب شركة النفط والغاز القطرية ضمها الى قائمة المساهمين، وهم يجرون المفاوضات، ويوجد مشاركون آخرون".

وشريك "نوفوتيك" الاستراتيجي في المشروع شركة "توتال" الفرنسية.

واكد سيتشين ايضا ان شركة "نوفوتيك" التي تنفذ مشروع "يامال ـ تسييل الغاز الطبيعي"، "تستميل المشاركين الذين تعتبرهم ذوي كفاءة ومؤهلين وبمستوى متطلبات المشاركة في هذا المشروع او ذاك".

وقال ان "توتال" و"نوفوتيك" ترتبطان بعلاقات شراكة قديمة. كما تتعاون "توتال" مع عدد من الشركات الروسية في مشاريع على اساس اقتسام الانتاج.

ومن المقرر ان يستثمر في اطار مشروع "يامال ـ تسييل الغاز الطبيعي" حقل تامبي الجنوبي للغاز الكثيف في يامال، وبناء مصنع لتسييل الغاز. كما ينص المشروع على انشاء ميناء بحري في بلدة سابيتا بيامال، وبناء اسطول من الناقلات من صنف كاسحات الجليد.

وتقدر "نوفوتيك" تكاليف مشروع "يامال ـ تسييل الغاز الطبيعي" بمبلغ 15 ـ20 مليار دولار، بدون تكاليف الميناء واسطول الناقلات.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة