جنرال ايراني: مقتل 180 من مقاتلي تنظيم "بيجاك" الكردي شمال غربي ايران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567892/

نقلت وكالة "فارس" الايرانية للانباء عن العميد عبدالله عراقي مساعد قائد القوات البرية لحرس الثورة الاسلامية قوله ان قوات الحرس الثوري قضت على 180 من مقاتلي تنظيم "بيجاك" الكردي خلال عملية خاصة شمال غربي ايران.

نقلت وكالة "فارس" الايرانية للانباء يوم الخميس 29 سبتمبر/ايلول عن العميد عبدالله عراقي مساعد قائد القوات البرية لحرس الثورة الاسلامية قوله ان قوات الحرس الثوري قضت على 180 من مقاتلي تنظيم "بيجاك" الكردي خلال عملية خاصة في محافظة اذربيجان الغربية شمال غربي ايران.

وقال عراقي ان المقاتلين الاكراد "اعترفوا بانهم لم يواجهوا سابقا مثل تلك القوة، لانهم تكبدوا 180 قتيلا و300 جريحا بعد ان استطاع مقاتلو الحرس الثوري وقوات التعبئة باسترداد جميع المناطق والمرتفعات التي كانت تسيطر عليها عناصر "بيجاك".

واتهم مساعد قائد القوات البرية للحرس الثوري الولايات المتحدة واسرائيل بانهما تقدمان الدعم الى مقاتلي "بيجاك". واوضح انهما تقومان بتدريب وتسليح المقاتلين الذين "استخدموا مدافع الهاون المتطورة والمضادات الجوية وهندسة الانفجارات الحديثة من التي جهزهم بها الكيان الصهيوني".

ويذكر ان حرس الثورة الاسلامية الايراني يقوم منذ 16 يوليو/تموز الماضي بعملية واسعة النطاق ضد تنظيم "بيجاك" الذي له علاقات وثيقة بحزب العمال الكردستاني الذي يمارس نشاطه في تركيا. ويشارك في العملية حوالي 5 آلاف من رجال الحرس الثوري. وتم وقفها لفترة شهر رمضان المبارك، واستأنفت في اوائل الشهر الجاري. وكانت قيادة الحرس الثوري قد اعلنت في الاسبوع الماضي انه تم تطهير الاراضي الايرانية من المقاتلين الاكراد بشكل كامل.

المصدر: "فارس"، "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك