الدوحة تستضيف بطولة الماسترز لتنس السيدات

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56789/

تنطلق يوم الثلاثاء 26 اكتوبر/تشرين الأول منافسات بطولة الماسترز بالتنس للسيدات في العاصمة القطرية الدوحة للمرة الثالثة على التوالي.

تنطلق يوم الثلاثاء 26 اكتوبر/تشرين الأول منافسات بطولة الماسترز بالتنس للسيدات في العاصمة القطرية الدوحة للمرة الثالثة على التوالي.

وتشارك في البطولة اللاعبات الثماني الأوائل في التصنيف العالمي للمحترفات، وقد وزعن حسب القرعة على مجموعتين، المجموعة البنية تضم الدنماركية كارولين فوزنياتسكي المصنفة الأولى عالمياً، والايطالية فرانشيسكا سكيافوني السادسة والاسترالية سامانتا ستوسور السابعة والروسية ايلينا ديمنتييفا التاسعة.

أما المجموعة البيضاء فتضم الروسية فيرا زفوناريوفا المصنفة الثانية في العالم والبلجيكية كيم كلايسترز الرابعة والصربية يلينا يانكوفيتش الثامنة والبيلاروسية فيكتوريا ازارنكا العاشرة.

وتتأهل اللاعبة الأولى والثانية من كل مجموعة الى الدور نصف النهائي للبطولة

وتغيب عن البطولة حاملة اللقب ووصيفتها الشقيقتان الأمريكيتان سيرينا وفينوس وليامز على التوالي بسسب الاصابة، كما تغيب البلجيكية جوستين هينان بسبب الاصابة ايضاً.

وتعد فوزنياتسكي (20 عاماً، 12 لقباً)، من أبرز المرشحات لنيل لقب البطولة نظراً للمستوى الرفيع الذي تقدمه في الآونة الأخيرة، وخير دليل على ذلك فوزها بستة ألقاب في هذا الموسم، وتربعها على عرش صدارة لاعبات التنس المحترفات مؤخراً للمرة الأولى في مسيرتها الاحترافية، بالرغم من أنها لم تفز حتى الآن بأي لقب في بطولات الأربع الكبرى.

أما الرقم القياسي من حيث عدد مرات الفوز بهذه البطولة التي انطلقت في العام 1972، فهو مسجل باسم الأمريكية مارتينا نافراتيلوفا برصيد ثمانية ألقاب في 14 مباراة نهائية خاضتها، وتليها الألمانية شتيفي غراف برصيد (5 ألقاب)، ومن ثم الأمريكيتان كريس ايفرت (4) ومونيكا سيليش (3)، والسويسرية مارتينا هينغيس (2) والبلجيكية جوستين هينان (2).

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا