"غازبروم" تنفي حصولها على موقف من شركة "بوتاس" التركية بشأن تمديد عقود الغاز السابقة

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567875/

أكدت شركة "غازبروم" الروسية أنها لم تتلق حتى الان أي معلومات من الجانب التركي حول موقفه من تمديد العمل بعقود تزويد تركيا بالغاز الروسي. بدوره صرح وزير الطاقة التركي تانر يلديز أن شركة"بوتاس" التركية يمكن أن تفسخ عقد استيراد الغاز من "غازبروم" في حال عدم  إجراء تخفيض كبير على الأسعار.

أكدت شركة "غازبروم" الروسية أنها لم تتلق حتى الان أي معلومات من الجانب التركي حول موقفه من تمديد العمل بعقود تزويد تركيا بالغاز الروسي.

ونقلت وكالة إنترفاكس عن مسؤول في "غازبروم إيكسبورت" المسؤولة عن عقود التصدير الخارجية لعملاق الغاز الروسي  أن شركته لم تستلم من شركة "بوتاس" التركية أي معلومات عن موقفها بشأن تمديد العمل بالعقود السابقة، وأكد أن هذه الشركة بالذات وليس وزارة الطاقة التركية هي التي وقعت العقد مع "غازبروم"، والتي تجري معها المفاوضات.

وفي وقت سابق من اليوم صرح وزير الطاقة التركي تانر يلديز أن شركة"بوتاس" يمكن أن أن تفسخ عقد استيراد الغاز من "غازبروم"  في حال عدم  إجراء تخفيض كبير على الأسعار، ولفت إلى أن الأسعار ارتفعت  بنحو 39 في المئة في الأشهر الـ 29 الأخيرة. وقال يلديز إن العقد مع روسيا ينتهي في العام الحالي،  وأنهم طالبوا بمنحهم حسما في الأسعار، وفي حال عدم تلبية هذا الطلب فإنهم يفكرون في عدم تمديد العقود الموقعة سابقاً لامداد تركيا بالغاز الروسي عبر "الممر الغربي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم