صحفي سوري: محاولة الإعتداء على السفير الأمريكي في دمشق والإصلاحات مجرد كلام

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567869/

أكد الكاتب الصحفي السوري حسين العودات في حديث تلفوني مع قناة "روسيا اليوم" الخميس 29 سبتمبر/أيلول أنه لم يتم الإعتداء على السفير الأمريكي فقط كانت محاولة من قبل ما سماهم بالمتظاهرين أو الشبيحة لضرب سيارات ديبلوماسية والإعتداء على الديبلوماسيين ووصف العملية بالفوضوية والهمجية.

أكد الكاتب الصحفي السوري حسين العودات في حديث تلفوني مع قناة "روسيا اليوم" الخميس 29 سبتمبر/أيلول أنه لم يتم الإعتداء على السفير الأمريكي ، فقد كانت محاولة من قبل المتظاهرين أو الشبيحة لضرب سيارات ديبلوماسية ، ووصف العملية بالفوضوية والهمجية.

وقال حسين العودات إنه حتى الآن لم يسلح الحراك في سوريا، وما يحصل في بعض الأحيان هي ردود أفعال فردية على همجية الشبيحة. وأشار إلى أن من يقول عكس ذلك إنما يضخم الأمور ويريد تبرير العنف.

وأضاف العودات أن الإنشقاقات في صفوف الجيش السوري بدأت منذ عدة أسابيع وأكد أنه حتى هذه الساعة لا زالت انشقاقات فردية ولم تنشق وحدات عسكرية كاملة.

وقال إنه "لا يمكن الحديث عن الحرية لا النسبية ولا المطلقة، والإصلاحات هي مجرد كلام". ولفت إلى أن المعارضة الداخلية ترفض أي تدخل عسكري أجنبي وهي تواصل رفع شعارات: "لا للعنف، لا للطائفية، لا للتدخل الأجنبي". والمطالبون بالتدخل العسكري لا يمثلون أحدا.

واستدرك قائلا " اما الحديث عن الضغوط الدولية أو قرارات مجلس الأمن ومحاولة عقاب أهل السلطة فأمر آخر لا نرفضه".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية