ليبرمان يكلف بوضع خطة تفصيلية لمواجهة امكانية الاعلان عن دولة فلسطينية من جانب واحد

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56786/

كلف افيغدور ليبرمان وزير الخارجية الاسرائيلي وزارته بوضع خطة تفصيلية ودقيقة لمواجهة امكانية اعلان الجانب الفلسطيني عن قيام الدولة الفلسطينية من جانب واحد، وذلك عن طريق مطالبة مجلس الامن والهيئات الدولية المختلفة الاعتراف بها.

كلف افيغدور ليبرمان وزير الخارجية الاسرائيلي وزارته بوضع خطة تفصيلية ودقيقة لمواجهة امكانية اعلان الجانب الفلسطيني عن الدولة الفلسطينية من جانب واحد، وذلك عن طريق مطالبة مجلس الامن والهيئات الدولية المختلفة الاعتراف بها.
وبحسب ما ورد على موقع صحيفة "يديعوت احرونوت" يوم الاثنين 25 اكتوبر/تشرين الاول فإن وزارة الخارجية الاسرائيلية تتعامل بجدية كبيرة مع التصريحات المختلفة الصادرة من الجانبين الفلسطيني والعربي حول امكانية اعلان الدولة الفلسطينية، والتوجه الى مجلس الامن الدولي بهدف الاعتراف بهذه الدولة على اساس حدود الرابع من حزيران عام 1967، وكذلك التوجه الى المحكمة الدولية في لاهاي لنفس الغرض، ومطالبة الدول التي وقعت على وثيقة جنيف الاعتراف بالدولة الفلسطينية.
واشارت الصحيفة الى امكانية لجوء الفلسطينيين لهذا الخيار في ظل استمرار السياسة الاستيطانية في الضفة الغربية التي تسببت في تعثر مفاوضات السلام المباشرة بين الفلسطينيين والاسرائيليين تحت اشراف الولايات المتحدة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية