الانتربول يصدر مذكرة توقيف بحق الساعدي القذافي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567851/

أصدرت الشرطة الدولية "انتربول" يوم الخميس 29 سبتمبر/ايلول مذكرة توقيف  دولية بحق الساعدي القذافي النجل الثالث للعقيد معمر القذافي "بناء على طلب السلطات الليبية الجديدة".

أصدرت الشرطة الدولية "انتربول" يوم الخميس 29 سبتمبر/ايلول مذكرة توفيق دولية بحق الساعدي القذافي النجل الثالث للعقيد معمر القذافي "بناء على طلب السلطات الليبية الجديدة".

وأوضح  "انتربول"  في بيان يوم الخميس انه وزع "مذكرة حمراء" على الدول الاعضاء الـ 188 تطلب توقيف الساعدي القذافي، وهذا ردا على طلب المجلس الوطني الانتقالي الليبي الذي يتهم الساعدي بارتكاب جرائم خلال فترة توليه منصب رئيس اتحاد كرة القدم الليبي.

وجاء في البيان ان "الانتربول يؤكد المعلومات التي أفادت بأن الساعدي القذافي  (38 عاما) شوهد اخر مرة في النيجر"، مشيرا الى ان المذكرة الحمراء تشكل تنبيها اقليميا ودوليا للدول المجاورة لليبيا وللنيجر بالمساعدة على تحديد مكان وتوقيف الساعدي القذافي.

وأوضح الانتربول ان المجلس الوطني الانتقالي يتهم الساعدي القذافي بالاستيلاء على الممتلكات بالقوة والترهيب المسلح عندما كان رئيسا لاتحاد كرة القدم الليبي.

وأعاد الانتربول الى الأذهان ان الساعدي القذافي بكونه قائدا لوحدات خاصة شاركت في قمع مظاهرات سلمية بليبيا، يخضع أيضا لحظر السفر الذي فرضه مجلس الامن على عدد من المسؤولين في النظام الليبي السابق، بالإضافة الى تجميد الأرصدة التابعة لهم.

وتجدر الإشارة الى انها المرة الأولى التي يصدر فيها الانتربول مذكرة توقيف دولية بناء على طلب المجلس الوطني الانتقالي. وكان الانتربول قد اصدر في مطلع سبتمبر/ايلول الجاري مذكرات توقيف دولية بحق كل من معمر القذافي نفسه ونجله سيف الإسلام ومدير جهاز الاستخبارات عبد الله السنوسي، بناء على طلب المحكمة الجنائية الدولية.

وكانت النيجر قد أكدت دخول الساعدي القذافي لأراضيها، ورفضت تسليمه للسلطات الليبية الجديدة. لكنها قالت، انه إذا كان الساعدي يواجه تهما بارتكاب جرائم، فهي مستعدة لتسليمه لمحكمة مستقلة.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية