باكستان تغلق معبرا للامدادات الأمريكية إلى أفغانستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567849/

أغلقت السلطات الباكستانية معبرا تنقل من خلاله الولايات المتحدة الامدادات إلى قواتها المرابطة في أفغانستان. وأشار مصدر أمني باكستاني إن معبر "تشامان" أغلق يوم 29 سبتمبر/أيلول لأسباب أمنية بعدما قتل مهندس ألغام أثناء محاولته تفكيك قنبلة وضعت على صهريج لنقل المحروقات هناك.

أغلقت السلطات الباكستانية معبرا تنقل من خلاله الولايات المتحدة الامدادات إلى قواتها المرابطة في أفغانستان.

وقال مصدر أمني باكستاني إن معبر "تشامان" أغلق يوم 29 سبتمبر/أيلول لأسباب أمنية بعدما قتل مهندس ألغام أثناء محاولته تفكيك قنبلة وضعت على صهريج لنقل المحروقات هناك.

وكانت باكستان تغلق المعابر على الحدود مع أفغانستان سابقا بعد تعرضها لهجمات من قبل مسلحي طالبان. وقد أوقفت السلطات المحلية في بداية العام الجاري الحركة عبر معبر "توركام" لمدة 10 أيام احتجاجا على هجمات شنتها مروحيات حلف الناتو على حرس الحدود الباكستاني، ما تسبب بمقتل شخصين.

ومن غير المعروف فترة اغلاق معبر "تشامان". ومن غير المستبعد أن تكون باكستان تستخدم حادثة مقتل مهندس الألغام كذريعة لعرقلة نقل الامدادات الأمريكية إلى أفغانستان ردا على تهديدات الولايات المتحدة القيام بعملية خاصة على الأراضي الباكستانية ضد جماعة "حقاني".

وتسببت اتهامات واشنطن لإسلام آباد بـ"التقاعس" حيال مقاتلي حقاني بتصعيد الأزمة بين الشريكين في محاربة الارهاب. ورغم ضغوط الولايات المتحدة إلا أن باكستان رفضت القيام بعملية ضد جماعة "حقاني" وأعلنت أنها مستعدة للرد في حال توغل القوات الأمريكية في أراضي منطقة القبائل القريبة من أفغانستان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك