تجدد الاشتباكات بين القوات الحكومية وانصار الشيخ صادق الأحمر في صنعاء

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567842/

أفادت وكالة "رويترز" بان اشتباكات عنيفة اندلعت صباح يوم الخميس 29 سبتمبر/أيلول شمال العاصمة اليمنية بين القوات الموالية للرئيس اليمني علي عبد الله صالح وأنصار الزعيم القبلي المعارض الشيخ صادق الأحمر.

أفادت وكالة "رويترز" بان اشتباكات عنيفة اندلعت صباح يوم الخميس 29 سبتمبر/أيلول شمال العاصمة اليمنية بين القوات الموالية للرئيس اليمني علي عبد الله صالح وأنصار الزعيم القبلي المعارض الشيخ صادق الأحمر.

من جانب آخر، ذكرت وكالة "يو-بي-أي" ان المواجهات تجددت بين قوات نجل الرئيس اليمني أحمد علي صالح وأنصار صادق الأحمر، موقعة قتلى وجرحى،  بعد هدنة هشة استمرت 3 أيام.

وقالت الوكالة ان المواجهات اندلعت في حي الحصبة بوسط صنعاء، حيث منزل رئيس البرلمان السابق الشيخ عبد الله الاحمر، لتمتد الى الشمال باتجاه طريق عمران. ونقلت "يو-بي-أي" عن مصادر محلية ان قصفا مدفعيا مكثفا طال يوم الخميس منزل حمير الاحمر نائب رئيس البرلمان، كما هناك مواجهات تدور بالقرب من سوق غثيم القريب من مبنى التليفزيون الذي يسعى أنصار صالح لفرض سيطرتهم عليه. كما سمع دوي انفجارات قرب وزارة الداخلية المجاورة لمنزل الشيخ صادق الاحمر ومنزل نائب الرئيس اليمني عبد ربه هادي منصور في شارع الستين.

وفر الكثير من السكان من منازلهم صباح الخميس مع تصاعد القتال الذي أنهى هدوءا استمر ثلاثة ايام في العاصمة بعد أن أمر صالح بوقف اطلاق النار عقب عودته المفاجئة من السعودية يوم الجمعة.

وأعقبت الهدنة قتالا استمر أكثر من اسبوع وأودى بحياة اكثر من 100 شخص مما زاد المخاوف من انزلاق البلاد الي حرب اهلية.

المصدر: وكالتا "رويترز" و"يو-بي-أي"

تعليقات مراسل قناة "روسيا اليوم" في صنعاء

ناشطة سياسية يمنية: يجب محاسبة حزب الاصلاح عن افعاله في الجنوب

قالت زهرة صالح الناشطة في الحراك الجنوبي في لقاء مع قناة "روسيا اليوم" ان قضية الجنوب تختلف عن ما يجري في الجمهورية العربية اليمنية، لان اهل الجنوب يطالبون باستعادة دولتهم المنهوبة منذ سنة 1994، مشيرة الى ضرورة محاسبة حزب الاصلاح الذي قام بتدمير المنطقة الجنوبية.

واضافت الناشطة قائلة ان اهل الجنوب لا يخافون مربع العنف لانهم خسروا الحراك السلمي في سنة 2007، وان لهم الحق في الدفاع عن انفسهم اذا تعرضوا  للهجوم من قبل الجمهورية العربية اليمنية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية