الولايات المتحدة: إعفاء أكثر من مئة جنرال من مناصبهم في إطار حملة لتقليص النفقات العسكرية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567836/

نقلت وسائل الإعلام الأمريكية يوم الأربعاء 28 سبتمبر/ايلول عن مسؤولين في البنتاغون ومجلس الشيوخ ان وزارة الدفاع الأمريكية ستعفي 103 جنرال وأميرال في الجيش الأمريكي من مناصبهم بحلول عام 2014 ضمن إطار الجهود الرامية لتقليص النفقات العسكرية.

نقلت وسائل الإعلام الأمريكية يوم الأربعاء 28 سبتمبر/ايلول عن مسؤولين في البنتاغون ومجلس الشيوخ ان وزارة الدفاع الأمريكية ستعفي 103 جنرال وأميرال في الجيش الأمريكي من مناصبهم بحولول عام 2014 ضمن إطار الجهود الرامية لتقليص النفقات العسكرية.

وأوضح المسؤولون انه يتعين على وزارة الدفاع تقليص نفقاتها بنحو 350 مليار دولار خلال السنوات الـ 10 القادمة.

ويقول الخبراء ان إعفاء عدد من كبار الضباط في الجيش الأمريكي سيساهم كثيرا في تقليص النفقات، دون ان يمس بالقدرات القتالية للجيش الأمريكي.

وقال بين فريدمان عضو مجموعة خبراء قدمت يوم الأربعاء تقريرا حول النفقات العسكرية الى مجلس الشيوخ الأمريكي ، جاء فيه ان عدد أفراد القوات المسلحة الأمريكية تقلص منذ انتهاء الحرب الباردة بنحو 30 %، بينما تراجع عدد الجنرالات والأميرالات بنحو 15 % فقط.

وحسب المعلومات التي نقلتها وسائل الإعلام، فانه سيتم إعفاء 39 جنرالا من سلاح الجو الأمريكي، بينما ستعفي القوات البرية 31 من كبار الضباط والقوات البحرية 25 أميرالا و في حين ستعفي قوات مشاة البحرية الأمريكية 5 جنرالات فقط.

وكان وزير الدفاع الأمريكية السابق روبرت غيتس قد أعلن في وقت سابق ان الوزارة ستقوم بتقليص عدد القوات المسلحة في إطار الجهود للحد من النفقات العسكرية، مشيرا الى ان المجال العسكري في البلاد لا يحتاج في الوقت الراهن الى تمويل يقترب من المستوى الذي كان عليه أيام الحرب الباردة.

المصدر: وكالة إيتار-تاس

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك