القبض على مواطن أمريكي بتهمة التخطيط لهجمات على البنتاغون والكونغرس

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567831/

أعلنت السلطات الأمريكية عن إلقاء القبض على مواطن أمريكي بتهمة الاعداد لهجمات على مبنى وزارة الدفاع الامريكية ومبنى الكونغرس في واشنطن بطائرات صغيرة تدار بأجهزة تحكم عن بعد ومحشوة بالمتفجرات.

أعلنت السلطات الأمريكية يوم الأربعاء 28 سبتمبر/ايلول عن إلقاء القبض على مواطن أمريكي بتهمة الاعداد لهجمات على مبنى وزارة الدفاع الامريكية ومبنى الكونغرس في واشنطن بطائرات صغيرة تدار بأجهزة تحكم عن بعد ومحشوة بالمتفجرات.

كما يواجه المعتقل رضوان فردوس البالغ من العمر 26 عاما،  التهم بمحاولة تجهيز مواد لتنظيم القاعدة والمساعدة في الهجمات على جنود امريكيين.

وجاء في الوثائق التي قدمت للقضاء الأمريكي بشأن قضية فردوس الذي يحمل شهادة بالفيزياء من جامعة نورثايسترن الامريكية، بانه متورط بالتخطيط للقيام باعمال "جهادية" منذ عام 2010.

وقالت وزارة العدل الامريكية ان العملية التي توجت باعتقال فردوس كان دقيقة ومدروسة واستغرقت عدة أشهر.

ووفق وثائق التحقيق، فان فردوس قام بتصميم وادخل تعديلات على 8 اجهزة هاتف نقال من اجل استخدامها من قبل ناشطين في القاعدة كصواعق لتفجير قنابل في منطقة الشرق الاوسط.

وجاء في الوثائق ان فردوس التقى عدة مرات بعميل سري ارسلته الشرطة الأمريكية. وقال فردوس خلال هذه اللقاءات ان اول صاعق تفجير تلفوني قد قتل 3 جنود امريكيين وجرح 4 الى 5 اخرين في العراق. كما تحدث فردوس خلال عام 2011 ايضا الى عملاء سريين عن رغبته بتنظيم هجمات على البنتاغون ومبنى الكونغرس في واشنطن.

وقد قام فردوس بفحص الموقعين وتصويرهما في مايو/ ايار الماضي وكان يخطط لاستعمال 3 طائرات صغيرة و6 اشخاص مزودين باسلحة رشاشة لتنفيذ الهجمات.

وتظاهر هؤلاء العملاء السريين بالتواطئ معه لتنفيذ هجماته، وزودوه بمتفجرات وطائرة صغيرة واسلحة.

وقالت الشرطة الفيدرالية ان فردوس اعتقل الاربعاء مباشرة بعد وضعه الاسلحة التي تسلمها في حاوية لتخزينها.

المصدر: بي-بي-سي

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك