الرئيس الجورجي: نحن مستعدون للسماح باقامة محطة رادار امريكية للدفاع الصاروخي في اراضينا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567809/

اعلن الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي في تصريح لصحيفة "ديلي بيست" الالكترونية الامريكية ان جورجيا مستعدة لان تسمح للولايات المتحدة باقامة محطة رادار لمنظومة الدفاع الصاروخي في الاراضي الجورجية .

اعلن الرئيس الجورجي ميخائيل ساكاشفيلي في تصريح لصحيفة "ديلي بيست" الالكترونية الامريكية نشر يوم الاثنين 26 سبتمبر/ايلول ان جورجيا مستعدة لان تسمح للولايات المتحدة باقامة محطة رادار لمنظومة الدفاع الصاروخي في الاراضي الجورجية .

وذكرت الصحيفة ان جون كايل ومارك كيرك العضوين في مجلس الشيوخ الامريكي عن الحزب الجمهوري يطلبان من البنتاغون الغاء قرار نشر الرادار في تركيا في اطار اقامة منظومة الدرع الصاروخية في اوروبا، علما بان السلطات التركية طرحت مجموعة من الشروط ، واحد هذه الشروط عدم تقديم المعلومات من هذا الرادار الى اسرائيل، الامر الذي لا يوافق عليه نواب الكونغرس الامريكي. في حين ان ساكاشفيلي يؤكد عدم اعتراض جورجيا على تقديم مثل هذه المعلومات الى اي دولة، بما في ذلك اسرائيل.

هذا وكان غيورغي باراميدزه الوزير الجورجي لشؤون التكامل مع الهيئات الاوروبية والاطلسية قد اعلن خلال زيارته للولايات المتحدة في وقت سابق ان الادارة الامريكية لم تقدم لبلاده اية اقتراحات محددة بشأن منظومة الدفاع الصاروخي.

المصدر: "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك