ايران تمتنع عن انشاء "خط ساخن" بين وزارة دفاعها والبنتاغون الامريكي

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567806/

اعلن وزير الدفاع الايراني احمد وحيدي ان طهران لا تحتاج الى انشاء خط اتصال مباشر طارئ مع وزارة الدفاع الامريكية "البنتاغون".

 

اعلن وزير الدفاع الايراني احمد وحيدي ان طهران لا تحتاج الى انشاء خط اتصال مباشر طارئ مع وزارة الدفاع الامريكية "البنتاغون".

ونقلت وكالة "فارس" الايرانية يوم الاربعاء 28 سبتمبر/ايلول عن وحيدي قوله: "انهم (الامريكيون) يعرضون علينا مد خط اتصال لتجنب حصول توتر. ونحن متأكدون بأن مصدر التوتر في المنطقة نابع من الوجود الاجنبي فيها. ولو لم يكن هذا الوجود لما كان هناك اي توتر".

وكان ممثل البنتاغون قد اعلن الاسبوع الماضي ان الولايات المتحدة تدرس امكانية انشاء خط مباشر للاتصالات الطارئة مع وزارة الدفاع الايرانية بهدف منع حدوث مواجهة بين القوات البحرية الامريكية والايرانية في الخليج العربي.

واصبحت صحيفة "وول ستريت جورنال" الاولى من افاد بامكانية انشاء "خط ساخن" بين العسكريين الامريكيين والايرانيين ، مشيرة الى انه كان مقررا وصل قيادة القوات البحرية الايرانية مع قاعدة الاسطول الخامس الامريكي المتمركزة في العاصمة البحرينية المنامة والتي يدخل ضمن نطاق مسؤولياتها الجزء الغربي من المحيط الهندي بالاضافة الى الخليج العربي.

المصدر: وكالة "ايتار-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك