جميل شحادة: الفلسطينيون يرفضون العودة الى صيغة الماضي للمفاوضات العبثية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567801/

قال جميل شحادة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في حوار مع "روسيا اليوم" ان هناك جهودا تبذل من اجل حث دول عدم الانحياز ومنظمة التعاون الاسلامي وغيرها لتؤيد الموقف الفلسطيني في الامم المتحدة، مضيفا ان الجانب الفلسطيني يرفض العودة الى الصيغة السابقة من المفاوضات.

 

قال جميل شحادة عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية في حوار مع "روسيا اليوم" من رام الله ان "هناك جهودا تبذل باتجاه البوسنة ونيجيريا والغابون ودول اخرى لم تحدد موقفها بعد، وهناك وعود جدية من قبلها لدراسة موقفها واعطاء رأي ايجابي للموافقة على انضمام فلسطين الى الامم المتحدة".

واشار شحادة الى "اجراء اتصالات مع مجموعة عدم الانحياز من اجل التزام ممثليها في مجلس الامن للتصويت لصالح القضية الفلسطينية والالتزام بقرار عدم الانحياز، وكذلك الامر مع دول اسلامية والمؤتمر الاسلامي ودول الاتحاد الافريقي ، وهناك اتصالات مكثفة ودور تلعبه الكثير من الدول العربية والصديقة  بتأييد المطلب الفلسطيني ومواجهة الضغط الامريكي الكبير".

وقال ان الرئيس محمود عباس ابلغ الرئيس باراك اوباما خلال اللقاء الذي جمعهما بـ "أننا لن نعود الى صيغة الماضي للمفاوضات العبثية والرعاية القديمة وهناك استعداد (لرعاية المفاوضات) من قبل دول عديدة من بينها روسيا لاحتضان مؤتمر دولي للاشراف على المفاوضات".

للمزيد يمكنكم مشاهدة تسجيل الحوار

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية