واشنطن تهدد بفرض عقوبات على 4 من أكبر البنوك الصينية بسبب تعاونها مع ايران

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567796/

نقلت وكالة "فرانس برس" عن ديفيد كوهين مساعد وزير الخزانة الامريكي قوله ان واشنطن قد تفرض عقوبات على 4 من أكبر البنوك الصينية بسبب تعاونها مع شركة التأمين الايرانية "معلم" الذي يعد انتهاكا لنظام العقوبات المفروضة على ايران.

نقلت وكالة "فرانس برس" يوم الاربعاء 28 سبتمبر/ايلول عن ديفيد كوهين مساعد وزير الخزانة الامريكي قوله ان واشنطن قد تفرض عقوبات على 4 من أكبر البنوك الصينية بسبب تعاونها مع شركة التأمين الايرانية "معلم" الذي يعد انتهاكا لنظام العقوبات المفروضة على ايران.

واعلن كوهين الذي يزور الصين حاليا ان زيارته ترمي الى منع ايران من الحصول على تمويل لبرنامجها النووي. وقال للصحفيين في بكين ان اي بنك اجنبي يتلقى اموالا من الشركة الايرانية المذكورة يجازف بفقدان الامكانية للعمل في الولايات المتحدة.

وقبيل توجهه الى العاصمة الصينية بكين التقى المسؤول الامريكي في هونغ كونغ مع ممثلي بنك الصين وبنك الصين للاعمار وبنك الصناعة والتجارة الصيني والبنك الزراعي.وتجدر الاشارة الى ان شركة "معلم" تقوم بتأمين شركة "خطوط جمهورية ايران الاسلامية للملاحة" (IRISL) التي تتخصص في مجال نقل الحاويات والتي تشملها العقوبات المفروضة بموجب قرارات مجلس الامن الدولي. كما تخضع شركة "معلم" وشركة النقل الآنفة الذكر للعقوبات المفروضة من قبل الولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي.

هذا ومن المعروف ان الولايات المتحدة وبعض الدول الغربية الاخرى تتهم ايران بانها تقوم بتطوير سلاح  نووي متسترة ببرنامج تنمية الطاقة النووية للاغراض السلمية. وكان مجلس الامن الدولي قد تبنى في يونيو/حزيران العام الماضي قرارا يشدد فيه العقوبات المفروضة على ايران. وهذا هو القرار الرابع المتعلق بالبرنامج النووي الايراني.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك