مسرح "كارلو كولا وأبناؤه".. دعوة إلى عالم الدمى السحرية

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567781/

في إطار فعاليات عام إيطاليا في روسيا وصلت إلى العاصمة الروسية فرقة مسرح دمى "كارلو كولا وأبناؤه"  من مدينة ميلانو الايطالية لتقدم لأهالي موسكو وضيوفها مسرحية "التروبادور"  التي كانت قد خطفت قبل ذلك قلوب الجمهور الروسي في سيبيريا.

في إطار عام إيطاليا في روسيا وصلت إلى العاصمة الروسية فرقة مسرح دمى "كارلو كولا وأبناؤه"  من مدينة ميلانو الايطالية لتقدم لأهالي موسكو وضيوفها مسرحية "التروبادور"  التي كانت قد خطفت قبل ذلك قلوب الجمهور الروسي في سيبيريا.

وقبيل عرض المسرحية الفريدة التي تجمع بين موسيقى أوبرا جوزيبي فيردي المشهورة وبين تمثيل الدمى، قدم الفنانون الإيطاليون عدة دروس عمل تحت عنوان ""دعوة إلى عالم الدمى السحرية".

واستعرض ممثلو ومخرجو المسرح الذي يعتبر من أقدم المسارح في إيطاليا، للمشاهدين الكبار والصغار تاريخ فن تمثيل الدمى والعرائس. وتحدث إيوجينيو مونتي كولا وكارلو كولا وهما المديران الفنيان للمسرح، عن مختلف أنواع مسارح الدمى الموجودة في إيطاليا وغيرها من بلدان العالم.

وأتيحت للحاضرين فرصة التمتع ببعض المشاهد من عروض مسرح قره كوز، كما رأوا الدمى التي يضعها الممثلون على أيديهم مثل القفازات. وعرض الفنانون دمى متنوعة، يحرّكونها بواسطة العصي والخيوط.

وعلاوة على ذلك، كشفوا أسرار صناعة الدمى، لأن إحدى الصفات المميزة لمسرح "كارلو كولا وأبناؤه" تتلخص في أن كافة الدمى التي تستخدم في عروضه، مصنوعة بأيدي أفراد الفرقة أنفسهم، ابتداء من ممثلي المسرح ووصولا إلى مديريه الفنيين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية