ارسنال يسقط مانشستر سيتي في عقر داره

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56777/

حقق فريق ارسنال فوزاً كبيراً وثميناً على مضيفه مانشستر سيتي بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 24 اكتوبر/تشرين الأول على ملعب "سيتي اوف مانشستر" في ختام المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

حقق فريق ارسنال فوزاً كبيراً وثميناً على مضيفه مانشستر سيتي بثلاثة أهداف دون رد في المباراة التي جرت بينهما يوم الأحد 24 اكتوبر/تشرين الأول على ملعب "سيتي اوف مانشستر" في ختام المرحلة التاسعة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.

تلقى أصحاب الأرض ضربة موجعة بعد مرور خمس دقائق فقط على بداية اللقاء، عندما أشهر حكم المباراة البطاقة الحمراء في وجه البلجيكي ديدريك بوياتا مدافع فريق مانشستر سيتي، لتدخله العنيف على صانع ألعاب ارسنال الإسباني سيسك فابريغاس، فاستغل الضيوف النقص العددي في صفوف الخصم، والفرص التي اتيحت لهم للسجيل بشكل جيد، حيث افتتح الفرنسي الدولي سمير نصري التسجيل بهدف أحرز في الدقيقة الـ 21، بعد تمريرة رائعة من الروسي اندريه ارشافين، انفرد سمير نصري بالحارس جو هارت وأرسل الكرة من فوقه الى داخل الشباك، وضاعف الكاميروني الكسندر سونغ النتيجة بهدف أحرزه من تسديدة من داخل منطقة الجزاء على يمين الحاس بعد دربكة من قبل المدافعين في الدقيقة الـ 67، واختتم المهاجم الدنماركي نيكلاس بندتنر ثلاثية أرسنال في الدقائق الأخيرة من عمر المباراة.

وبهذا الفوز ارتقى فريق أرسنال الى المركز الثاني بعد أن رفع رصيده الى 17 نقطة، ليلحق بذلك بفريقي مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد الذي انتزع الفوز من مضيفه ستوك سيتي في الدقائق الأخيرة من اللقاء الذي جرى بينهما في اليوم نفسه بفضل الهدف الذي أحرزه له مهاجمه المكسيكي الشاب خافيير هرنانديز، الذي صنع الهدف الأول لفريقه وبرأس المدافع الصربي نيماني فيديتش بينما سجل المهاجم التركي تونكاي شانلي هدف التعادل لفريق ستوك سيتي في الدقيقة الـ 81 من زمن اللقاء.

وهذا هو أول فوز للشياطين الحمر خارج أرضهم هذا الموسم بعد أن سقطوا في فخ التعادل أمام كل من فولهام بهدفين لهدفين، وايفرتون بثلاثة أهداف لكل من الفريقين.
وبالنتيجة نفسها تغلب فريق ليفربول على مضيفه بلاكبيرن، محققاً بذلك فوزه الثاني فقط في هذا الموسم.

أحرز هدفي ليفربول كل من المدافع اليوناني كيرياكوس والمهاجم الإسباني فرناندو توريس في الدقيقتين الـ (48، 53)، بينما سجل جيمي كاراغر مدافع ليفربول هدف الضيوف خطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الـ (51) من عمر المباراة.

وفيما يلي ترتيب فرق الصدارة بعد المرحلة التاسعة من الدوري:

1- تشلسي - 22 نقطة
2- ارسنال - 17
3- مانشستر يونايتد - 17
4- مانشستر سيتي - 17
5- توتنهام هوتسبير - 15
6- وست بروميتش البيون - 15.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا