خبير روسي: لا داعي إلى استصدار قرارات في مجلس الأمن في الشأنين السوري واليمن

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567768/

اعتبر مدير مركز دراسات الشرق الأوسط وسفير روسيا السابق لدى ليبيا أوليغ بيريسيبكن أنه ليس هناك دواع لاستصدار قرارات في مجلس الأمن فيما يخص الأوضاع في سورية واليمن.

اعتبر مدير مركز دراسات الشرق الأوسط وسفير روسيا السابق لدى ليبيا أوليغ بيريسيبكن أن ليس هناك دواع لاستصدار قرارات في مجلس الأمن فيما يخص الأوضاع في سورية واليمن.

وأشار بيريسيبكن في حوار مع قناة"روسيا اليوم" إلى أن الحوار ممكن في سورية بين السلطة والمعارضة من أجل الوصول إلى تعددية حزبية وتنظيم الانتخابات، لافتاً إلى أن الجهود الروسية قد تثمر مستقبلاً لحلحلة الأمور خصوصا أن روسيا التقت أركان السلطة وأطرافاً من المعارضة، وشدد الدبلوماسي الروسي السابق على عدم الحاجة إلى استصدار قرار فيما يخص سورية، واعتبر أن أي قرار سوف يؤدي إلى تشديد العقوبات وجر التدخل الأجنبي وهو ما ترفضه المعارضة والسلطات السورية، وأعرب عن أمله في قدرة السوريين على تسوية أمورهم الداخلية دون الحاجة إلى التدخل الأجنبي.

وفيما يخص اليمن أكد بيريسيبكين على أن المبادرة الخليجية تعتبر أساساً واضحا لتسوية الأمور، دون الحاجة لاستصدار قرار في مجلس الأمن، وطالب المعارضة بإعطاء الوقت الكافي للرئيس علي عبدالله صالح من أجل تشكيل حكومة وحدة وطنية وإجراء انتخابات حتى نهاية العام الحالي، ورأى الدبلوماسي الروسي السابق أن المعارضة تتعمد رفع سقف مطالبها، لكنه أكد أن اليمنيين قادرون على تسوية الأمور بأنفسهم. وأخيراعتبر بيريسيبكين أن الأوضاع السياسية معقدة في سورية واليمن وتحتاج إلى وقت للحل.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية