محلل سياسي: إسرائيل لا تنوي إيقاف الاستيطان

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567764/

قال صالح هواش المحلل السياسي في حديث مع قناة "روسيا اليوم" الأربعاء 28 سبتمبر/أيلول إن اسرائيل تريد أن تقول للعالم إن كل ما يتعلق بالتسوية مع فلسطين تقرره إسرائيل وحدها ويمثل الإستيطان جزءا من توجهها للسيطرة على مقدرات الشعب الفلسطيني.

قال صالح هواش المحلل السياسي في حديث مع قناة "روسيا اليوم" الأربعاء 28سبتمبر/أيلول إن اسرائيل تريد أن تقول للعالم إن كل ما يتعلق بالتسوية مع فلسطين تقرره إسرائيل وحدها ويمثل الإستيطان جزءا من توجهها للسيطرة على مقدرات الشعب الفلسطيني.

وإسرائيل  تؤكد اليوم عندما يطرح موضوع طلب عضوية فلسطين في الأمم المتحدة أنها هي التي تقرر وليس مجلس الأمن أو المجتمع الدولي. وأشار صالح هوامش إلى أن الولايات المتحدة الأمريكية سعت إلى منع التوجه إلى الأمم المتحدة وترى في ذلك إجراءات أحادية، ويرى هواش أن موقف الإتحاد الأوروربي لا يتعدى التنديد بالاستيطان وقال إن الدول الأوروبية لا تتخذ أي عقوبات أو إجراءات من شأنها أن توقف ذلك.

وطالب صالح هواش المجتمع الدولي أن يكون واضحا وأن يعرف أنه لا يمكن على الإطلاق بعد اليوم تأييد إجراءات الإحتلال، ولفت إلى أن الاستيطان يحرج الرئيس الأمريكي باراك أوباما الذي يريد أن يضمن لنفسه ولاية ثانية في البيت الأبيض وهو ما جعله يتراجع عن مواقفه ووعوده السابقة تجاه فلسطين.

وإعتبر هواش نتانياهو أكثر يمينية من كل أطراف الإئتلاف وقال إن نتانياهو ليس مقتنع بإقامة دولة فلسطينية وبإيقاف الإستيطان.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية