باكستان تهدد واشنطن برد متكافئ على عملية عسكرية محتملة ضد شبكة حقاني

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567757/

هددت باكستان الولايات المتحدة برد متكافئ في حال شن عملية عسكرية ضد معاقل شبكة حقاني في "الشريط القبلي" الباكستاني. جاءت هذه التهديدات على لسان الجنرال احمد شجاع باشا رئيس جهاز  الاستخبارات المشترك الباكستاني اثناء لقائه مدير وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية ديفيد بتراوس.

هددت باكستان الولايات المتحدة برد متكافئ في حال شنت الأخيرة عملية عسكرية ضد معاقل شبكة حقاني في "الشريط القبلي" الباكستاني. جاءت هذه التهديدات على لسان الجنرال احمد شجاع باشا رئيس جهاز  الاستخبارات المشترك الباكستاني اثناء لقائه مدير وكالة الاستخبارات المركزية الامريكية ديفيد بتراوس.

وأفادت مصادر في جهاز الاستخبارات الباكستاني للصحفيين يوم 28 سبتمبر/أيلول بأن الجنرال باشا قام بزيارة مفاجئة الى الولايات المتحدة على خلفية تفاقم حدة التوتر في العلاقات بين البلدين بسبب الاتهامات الامريكية لاسلام آباد بدعم شبكة حقاني عبر جهاز المخابرات.

هذا واعتبر محللون دوليون زيارة الجنرال باشا الى الولايات المتحدة اعترافا من قبل القيادة العسكرية الباكستانية باقامة اتصالات مع مقاتلي "طالبان" من شبكة حقاني، واشاروا الى ان باكستان أكدت بذلك عدم رغبتها في شن عمليات عسكرية ضد الشبكة.

وكان البيت الأبيض أعلن الثلاثاء 27 سبتمبر/أيلول أن واشنطن تعيد النظر في مساعداتها الموجهة الى باكستان، داعيا اسلام اباد إلى اتخاذ الإجراءات اللازمة لقمع شبكة حقاني.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك