وزير يمني: المعارضة تهدد لإشعال حرب أهلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567752/

اتهم أبو بكر القربي، وزير الخارجية اليمني المعارضة اليمنية بأنها تهدد لإشعال حرب أهلية ونزاع مدمر في البلاد. من جهتها طالبت منظمات حقوقية مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بالعمل على إجراء تحقيق في الانتهاكات في اليمن.

اتهم أبو بكر القربي، وزير الخارجية اليمني المعارضة اليمنية بأنها تهدد لإشعال حرب أهلية ونزاع مدمر في البلاد.

وأكد الوزير اليمني في كلمة ألقاها أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم 27 سبتمبر/أيلول أن المعارضة في اليمن تقوم بأعمال تخريبية من أجل الاستيلاء على السلطة، مشيرا الى أن التظاهرات المناهضة للرئيس علي عبد الله صالح التي اندلعت منذ يناير/منذ كانون الثاني الماضي كلفت البلاد ملياري دولار مع خسائر طالت الطرق وأنابيب النفط وبنى تحتية اخرى.

واعتبر القربي أن الحكومة اليمنية تدافع عن الديمقراطية و"تحمي حقوق الانسان"، كما أنها تواجه تنظيم القاعدة في المناطق الجنوبية للبلاد.

منظمات حقوقية تنتقد الصمت حيال الانتهاكات في اليمن

وفي سياق متصل، طالبت ثماني منظمات غير حكومية معنية بالدفاع عن حقوق الإنسان مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة بالعمل على إجراء تحقيق في الانتهاكات في اليمن. وانتقدت المنظمات وبينها هيومن رايتس ووتش والمنظمة العالمية لمناهضة التعذيب، في رسالة وجهتها إلى رئيس المجلس، عدم تحرك المجلس منذ بدء أعمال القمع في اليمن وقالت إنه لا يفي بالتزاماته في شكل صحيح على صعيد "حماية الضحايا".

وطالبت المنظمات الأمم المتحدة بالتحقيق في مزاعم حول وقوع انتهاكات وحوادث أدت إلى مقتل وإصابة كثيرين في اليمن، وكتبت في رسالتها أن الرد "الضعيف" للأحداث في اليمن "يشكل إخفاقا كبيرا للمجتمع الدولي في حماية المدنيين الأبرياء من الهجمات العنيفة والقمع الوحشي".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية