وزراء عمل دول مجموعة العشرين يعدون بتوفير فرص العمل والحماية الاجتماعية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567743/

وعد وزراء العمل في دول مجموعة العشرين خلال اجتماعهم في العاصمة الفرنسية باريس يوم الثلاثاء 27 سبتمبر/ايلول بتوفير مزيدا من فرص العمل والحماية الاجتماعية للعاملين رغم الصعوبات التي تواجهها دول العالم في ظل الازمة المالية.

وعد وزراء العمل في دول مجموعة العشرين خلال اجتماعهم في العاصمة الفرنسية باريس يوم الثلاثاء 27 سبتمبر/ايلول بتوفير مزيدا من فرص العمل والحماية الاجتماعية للعاملين رغم الصعوبات التي تواجهها دول العالم في ظل الازمة المالية. واكد الوزراء الالتزام بالمعايير الاساسية لمنظمة العمل الدولية وسعيهم الى بناء اقتصاد عالمي متزن.

واعلن وزير العمل الفرنسي كزافييه برتران في اعقاب الاجتماع ان التعهد بهذا الالتزام هو "رسالة قوية الى المواطنين والاسواق"، مشيرا الى ان "الوضع صعب، وكلنا بحاجة الى ضبط الشؤون المالية، إلا ان ذلك لا يعني انه يمكن تجاهل قضية البطالة". وقال الوزير ان التوصل الى الاتفاق لم يكن سهلا.

هذا وقد اتفق الوزراء في اجتماعهم الذي كان قد بدأ يوم الاثنين واستغرق يومين على الالتزام بضمان الحماية الاجتماعية الاساسية للمواطنين، بما في ذلك ضمان الرعاية الصحية واعانات للمعوقين والمتقاعدين والعاطلين عن العمل وذوي المداخيل المتدنية.

المصدر: "رويترز"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك