لافروف: روسيا تدعم الجهود الرامية الى احلال الاستقرار في افغانستان

أخبار العالم

القوات الروسية على الحدود الافغانية الطاجيكيةالقوات الروسية على الحدود الافغانية الطاجيكية
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567740/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال الدورة الـ 66 للجمعية العامة للامم المتحدة ان روسيا تدعم بشكل ملموس الجهود الدولية الرامية الى احلال الاستقرار في افغانستان. كما دعا الوزير الامم المتحدة الى اعارة الاهتمام لقضايا القارة الافريقية.

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف خلال الدورة الـ 66 للجمعية العامة للامم المتحدة يوم الثلاثاء 27 سبتمبر/ايلول ان روسيا تدعم بشكل ملموس الجهود الدولية الرامية الى احلال الاستقرار في افغانستان.

وجاء في خطاب الوزير ان موسكو مع ذلك "تدعو القوات الدولية في افغانستان الى التصدي لخطر المخدرات الافغانية بمزيد من الفاعلية. ويجوز الحديث عن "عدوان الهيروين" في اسيا الوسطى وروسيا. اما الايرادات من تهريب المخدرات فهي المصدر الرئيسي لتمويل المتطرفين في المنطقة. ويجب مكافحة هذا الشر بحزم وبشكل يشمل كافة حلقات سلسلة تجارة المخدرات".

لافروف: على الامم المتحدة ان تعير اهتماما بالغا لقضايا القارة الافريقية

واشار لافروف في خطابه كذلك الى ضرورة ان تعير الامم المتحدة اهتماما بالغا لقضايا القارة الافريقية، بما في ذلك "المساعدة في التنمية وتجاوز الازمة الانسانية في منطقة القرن الافريقي، بالاضافة الى حل مهمة تسوية الكثير من النزاعات مع دعم الدور الرئيسي للاتحاد الافريقي في هذه العملية".

واكد الوزير الروسي ان "مهمة استئصال القرصنة البحرية لا تزال تحظى باهمية اولوية. ويجب الاسراع في ما يخص وضع آلية دولية لمحاكمة القراصنة في المنطقة تنفيذا لقرار مجلس الامن الدولي الذي صدر بمبادرة روسيا".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك