روسيا تبدأ مشاورات الانضمام الى منظمة التجارة العالمية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56774/

بدأت في مدينة جنيف السويسرية يوم 25 اكتوبر/تشرين الاول دورة جديدة للمشاورات غير الرسمية المتعددة الاطراف التى يجريها فريق العمل الخاص بانضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية. وقال رئيس الوفد الروسي الى المشاورات ماكسيم مدفيدكوف للصحفيين ان المباحثات ستتناول قائمة شاملة لالتزامات روسيا مقابل منحها دخول سوق الخدمات.

بدأت في مدينة جنيف السويسرية يوم 25 اكتوبر/تشرين الاول دورة جديدة للمشاورات غير الرسمية المتعددة الاطراف التي يجريها فريق العمل الخاص بانضمام روسيا الى منظمة التجارة العالمية. وقال رئيس الوفد الروسي الى المشاورات رئيس دائرة المباحثات التجارية في وزارة التنمية الاقتصادية الروسية ماكسيم مدفيدكوف للصحفيين عشية بدء المشاورات انها ستتناول "قائمة شاملة لالتزامات ستأخذها روسيا على عاتقها مقابل منحها دخول سوق الخدمات". واضاف المسؤول الروسي ان القائمة تشمل نتائج مباحثات اجرتها روسيا مع 26 عضوا في منظمة التجارة العالمية خلال السنوات الماضية.
وذكر مدفيدكوف ان الوفد الروسي ينوي اجراء عدة لقاءات ثنائية لبحث مسائل الانضمام مع ممثلي ما بين 10 و15 عضوا في المنظمة، موضحا ان معظم هذه المسائل ذات طابع فني. ومن المتوقع ان تنتهي المشاورات في جنيف الجمعة 29 اكتوبر/تشرين الاول المقبل.
هذا وكان مدير عام منظمة التجارة العالمية باسكال لامي لفت مؤخرا الى الاسراع الملحوظ في مسيرة انضمام روسيا الى المنظمة خلال الاسابيع الماضية، وقال انه "توجد اليوم آمال أكثر باتمام هذه المسيرة مما كان عليه قبل ستة اشهر".
هذا وسبق للرئيس الروسي دميتري مدفيديف ان اعرب عن اعتقاده بأن روسيا ستحصل على عضوية في المنظمة قبل نهاية عام 2011.
المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم