لافروف وجودة يؤكدان ضرورة توفير ظروف ملائمة لاستئناف المفاوضات الفلسطينية-الاسرائيلية

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567736/

اكد وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ونظيره الاردني ناصر جودة على ضرورة توفير ظروف ملائمة لاستئناف المفاوضلات الفلسطينية-الاسرائيلية.من جهة اخرى اعلنت وزارة الخارجية الروسية عن استعداد موسكو لتقديم المساعدة لتونس في اجراء الاصلاحات الديمقراطية.

 

اعلنت وزارة الخارجية الروسية عن استعداد موسكو لتقديم المساعدة لتونس في اجراء الاصلاحات الديمقراطية.

وقالت الوزارة يوم الثلاثاء 27 سبتمبر/ايلول عقب لقاء وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف مع نظيره التونسي مولدي كيفي على هامش الدورة الـ 66 للجمعية العامة للامم المتحدة في نيويورك ان "الوزيرين تباحثا في المسائل الملحة لتطوير العلاقات الروسية-التونسية في المستقبل بمختلف المجالات كما تبادلا وجهات النظر حول الوضع المتأزم في شمال افريقيا".

وقالت الخارجية الروسية ان "الجانب الروسي اكد استعداده لتقديم المساعدة لتونس لاجراء الاصلاحات الديمقراطية".

لافروف وجودة يؤكدان اهمية توفير ظروف ملائمة لاستئناف المفاوضات الاسرائيلية-الفلسطينية

كما اشارت الوزارة الى لقاء لافروف مع نظيره الاردني ناصر جودة في نيويورك على هامش اعمال الدورة الـ 66 للجمعية العامة للامم المتحدة حيث "تناقشا حول الوضع في الشرق الاوسط وبالاخص توفير ظروف ملائمة لاستئناف المفاوضات الاسرائيلية-الفلسطينية كأحد عوامل بلوغ التسوية العربية-الاسرائيلية الشاملة، كما تم التطرق عن قرب الى الوضع حول سورية".

وذكرت الوزارة انه "عند مناقشة مواضيع العلاقات الروسية-الاردنية الموصوفة بالعمل الفعال المشترك في مختلف المجالات السياسية والتجارية-الاقتصادية والثقافية وغيرها، تم التأكيد على نية الجانبين في تطويرها وتعزيزها في المستقبل".

المصدر: وكالة "ايتار-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية