ايران تزمع ارسال سفنها الحربية الى المياه الدولية القريبة من الشواطيء الامريكية

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567734/

اعلن الاميرال حبيب الله سياري قائد القوات البحرية الايرانية ان بلاده تخطط لارسال سفنها الحربية الى المياه الدولية القريبة من الشواطيء الامريكية.

 

اعلن الاميرال حبيب الله سياري قائد القوات البحرية الايرانية ان بلاده تخطط لارسال سفنها الحربية الى المياه الدولية القريبة من الشواطيء الامريكية.

ونقلت وكالة "ايرنا" الايرانية الثلاثاء 27 سبتمبر/ايلول عن الاميرال قوله "بما ان قوات الاستكبار العالمي (الامريكية) تقع بالقرب من حدودنا البحرية فان القوات البحرية الايرانية ستحدد تواجدها بالقرب من الحدود البحرية الامريكية".

ولم يحدد سياري خلال كلمة القاها بمناسبة الذكرى السنوية لبدء الحرب الايرانية-العراقية عام 1980 بدقة المنطقة التي ستتوجه اليها السفن الايرانية.

وكان سياري قد اعلن في يوليو الماضي عن نية ايران توسيع تواجدها في المياه الدولية قائلا انه بعد نجاح عدة رحلات بحرية بعيدة المدى بما فيها البحر الاحمر والابيض المتوسط فان ايران تخطط لارسال سفنها الحربية الى المحيط الاطلسي.

يذكر انه في شهر مارس ويونيو قامت غواصة "يونوس" برحلة هي الاولى من نوعها في تاريخ القوات البحرية الايرانية من حيث المدة والبعد، اذ قطعت الجزء الشمالي-الغربي من المحيط الهندي وخليج عدن ودخلت البحر الاحمر من خلال مضيق باب المندب.

وفي شهر فبراير ولاول مرة بعد الثورة الاسلامية عام 1979 قطعت السفينتان "الفاند" و"خارك" قناة السويس وصولا الى سورية في زيارة صديقة. واعتبرت اسرائيل هذه الرحلة بالاستفزازية.

المصدر: وكالة "ايتار-تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك