مسؤول روسي: تصفية اكثر من 300 مسلح في منطقة شمال القوقاز خلال عام 2010

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56773/

اعلن ايفان سيدوروك نائب المدعي العام الروسي في دائرتي شمال القوقاز وجنوب القوقاز يوم 25 اكتوبر/تشرين الاول انه تم خلال الاشهر التسعة الماضية من عام 2010، تصفية اكثر من 300 مسلح في منطقة شمال القوقاز كما حالت اجهزة الامن دون وقوع ما يزيد على 50 هجوما ارهابيا، علما انه بلغ عدد القتلى بين عناصر الامن 205 أشخاص.

اعلن ايفان سيدوروك نائب المدعي العام الروسي في دائرتي شمال القوقاز وجنوب القوقاز  يوم 25 اكتوبر/تشرين الاول انه تم  خلال الاشهر التسعة الماضية من عام 2010، تصفية اكثر من 300 مسلح في منطقة شمال القوقاز كما حالت اجهزة الامن دون وقوع ما يزيد على 50 هجوما ارهابيا، علما انه بلغ عدد القتلى بين عناصر الامن  205 أشخاص.

وقال المسؤول الروسي اثناء جلسة لجنة مجلس الفدرالية لشؤون القانون والقضاء انه بدأ في جميع مناطق دائرة شمال القوقاز تطبيق برامج خاصة تهدف الى انهاء الارهاب والتطرف، وذكر سيدوروك على سبيل المثال استحداث فريق عمل دائم ينشط  في جمهورية داغستان الروسية تحت رعاية اللجنة الوطنية لمكافحة الارهاب. ولفت المسؤول الروسي الى انه تسنى بفضل هذه الجهود تصفية عشرات من المقاتلين خلال الشهر الماضي وحده.

وذكر سيدوروك انه تمت منذ بداية السنة الجارية مصادرة 240 كغ من المواد المتفجرة و560 قطعة من الاسلحة النارية واكثر من 100 قاذفة هون وعشرات الآلاف من الذخائر.

المصدر: وكالات  

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)