اجتماع نادي محبي الادب الروسي بتونس

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56772/

عقد محبو الادب الروسي يوم 23 اكتوبر/تشرين الاول في المركز الروسي للثقافة والعلوم بتونس اجتماعا مكرسا للذكرى 140 لميلاد الكاتب الروسي ايفان بونين.

عقد محبو الادب الروسي  يوم 23 اكتوبر/تشرين الاول في المركز الروسي للثقافة والعلوم بتونس اجتماعا مكرسا للذكرى 140 لميلاد الكاتب الروسي ايفان بونين.
شارك في الاجتماع موظفو المركز وافراد الجالية الروسية بتونس وطلاب دورات تعليم اللغة الروسية بالمركز وطلاب معهد اللغات العالي في تونس.
تعرف الحضور على مجموعة صور فوتوغرافية تعكس حياة وابداعات الكاتب الكبير. ثم استمع الحضور الى حديث عن ابداعاته الادبية واشعاره " الامومة " و"تساقط اوراق الشجر " ، كما قرأت مقاطع من مؤلفاته " ناتالي " و" الممرات المظلمة " و" الخريف البارد " وغيرها.
واعير اهتمام كبير لسيرته الذاتية المدونة في روايته الشهيرة  " حياة ارسينيف " التي منح على اثرها جائزة نوبل للاداب عام 1933 . وبالمناسبة فقد اعتبر بونين هذه الرواية افضل ماكتب مطلقا.
واشار اعضاء النادي خلال حديثهم عن حياة الكاتب الى الدور المهم الذي لعبته زوجته فيرا مورومتسيفا في ابداعاته ومصيره، فلقد كانت بالنسبة له ملاك الرحمة. في ختام الاجتماع شاهد الحاضرون فيلما مكرسا للكاتب بونين بعنوان " صورة زوجته".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية