بوتين: ايغور شوفالوف سيتولى تسيير الشؤون الاقتصادية في الحكومة بدلا من كودرين

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567719/

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع رئاسة الحكومة الروسية الذي عقد يوم 27 سبتمبر/ايلول في موسكو ان إيغور شوفالوف النائب الاول لرئيس الحكومة سيتولى تسيير الشؤون الاقتصادية في الحكومة بدلا من نائب رئيس الحكومة وزير المالية المستقيل اليكسي كودرين.

أعلن رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في اجتماع رئاسة الحكومة الروسية الذي عقد يوم 27 سبتمبر/ايلول في موسكو ان إيغور شوفالوف سيتولى تسيير الشؤون الاقتصادية في الحكومة بدلا من  نائب رئيس الحكومة وزير المالية المستقيل اليكسي كودرين .  اما منصب وزير المالية  فسيتولاه بالانابة انطون سيلوانوف. واشار بوتين قائلا:" في طبيعة الحال تم التنسيق في هذين القرارين مع الرئيس دميتري مدفيديف باعتبارهما قرارين مشتركين".

وقال بوتين:" لقد دخلت البلاد في مرحلة مسؤولة وطويلة  ستشهد الحملة الانتخابية البرلمانية والرئاسية والنقاشات وانتخابات شتى اجهزة السلطة . وسيتوقف الوضع في الاقتصاد والمجال الاجتماعي الى درجة كبيرة على  فاعلية عمل الحكومة في هذه الفترة. وارجوكم جميعا إداء واجبكم الحكومي بجدارة والالتزام بالانضباط والمسؤولية قبل ان يبدأ تشكيل الحكومة الجديدة".

يذكر ان الرئيس الروسي دميتري مدفيديف قبل يوم 26 سبتمبر/ايلول استقالة  وزير المالية اليكسي كودرين الذي سبق وان أدلى بتصريح علني بعدم موافقته على سياسة رئيس الدولة في بعض المسائل المالية . كما قال كودرين انه سوف لا يعمل في حكومة مدفيديف التي سيتم تشكيلها في أعقاب الانتخابات الرئاسية عام 2012، الامر الذي دفع الرئيس مدفيديف الى مخاطبة كودرين والقول له في اجتماع وزاري : اذا كنتم لا تتفقون مع نهج الرئيس  فامامكم طريق واحد هو تقديم الاستقالة. وبالفعل قدم كودرين في اليوم نفسه استقالته وقبلها الرئيس فورا.

المصدر: وكالة "ايتار - تاس" الروسية للانباء.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة