8 قتلى عقب مباراة لكرة القدم في المغرب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567715/

افادت مصادر رسمية مغربية يوم الثلاثاء 27 سبتمبر/ايلول بوفاة طفل نتيجة اصابته بجروح خلال الاشتباكات التي شهدتها يوم الاحد مدينة الداخلة جنوب البلاد بين مشجعي فريقي كرة قدم لتصل بذلك حصيلة القتلى الى 8 اشخاص من بينهم عنصرا امن.

 

 

افادت مصادر رسمية مغربية يوم الثلاثاء 27 سبتمبر/ايلول بوفاة طفل نتيجة اصابته بجروح خلال الاشتباكات التي شهدتها يوم الاحد مدينة الداخلة جنوب البلاد بين مشجعي فريقي كرة قدم لتصل بذلك حصيلة القتلى الى 8 اشخاص من بينهم عنصرا امن.

وقالت وكالة "المغرب العربي" للأنباء أن اشتباكات اندلعت بين مشجعي فريقي "مولودية الداخلة" من الصحراء الغربية و"شباب المحمدية" من مدينة تقع بالقرب من الدار البيضاء، أسفرت عن سقوط عدة قتلى من بينهم عنصرا أمن وعشرات الجرحى، حسب مصادر رسمية.

وأضافت  أن أشخاصا سبق وأن صدرت ضدهم احكام قضائية انضموا بعد ذلك لهذه الاشتباكات وهاجموا المارة بعصي ومدي.

وذكر شهود عيان ان المواجهات تجددت بشكل اعنف ظهر يوم امس الاثنين بين الصحراويين وسكان مخيم الوحدة المنحدرين من مناطق وقبائل لم تكن تقطن المدينة ابان الاحتلال الاسباني وأنها انتقلت إلى مركز المدينة وادت الى إحراق عدد من السيارات.

وذكرت مصادر إن المستشفى العسكري ومستشفى الحسن الثاني بالداخلة عاشا أمس ليلة غير عادية باستقبالهما العشرات من الجرحي، مشيرة الى قلقها من تنفيذ العناصر المشاغبة لوعودها بمعاودة المواجهات في الأيام المقبلة بعد ما تمت تهدئتها من قبل قوات الجيش الذين اقاموا حزاما بشريا للفصل بين المشتبكين، بعد فشل العناصر الأمنية وأفراد القوات المساعدة في تهدئة الوضع.

وقالت مصادر رسمية ان بعض من ذوي السوابق استغلوا هذه الأحداث، المحدودة أصلا، لاعتراض سبيل المارة مستعملين العصي والسلاح الأبيض.

وأفاد مسؤول في الأمن المغربي رفض الكشف عن هويته في وقت سابق أن أربعة أشخاص لقوا حتفهم جراء أعمال العنف التي عقبت اللقاء الكروي من بينهم عناصر في الشرطة، إضافة الى ثلاثة مشجعين دهستهم سيارة بشكل متعمد، كما تم احراق مركبات ومتاجر والحاق الأذى بالمال العام.

وتفيد التقارير الأولية الصادرة عن قوات الأمن المغربية الى وجود اسباب سياسية من قبل مؤيدي ومعارضي استقلال الصحراء الغربية وراء اندلاع اعمال الشغب هذه.

وأعلن الأمن المغربي سيطرته على الأوضاع الأمنية في منطقة الداخلة اقصى جنوب الصحراء الغربية المتنازع عليها من قبل المغرب وجبهة البوليساريو التي تطالب بالإستقلال.

وكان اللقاء الذي يدخل في إطار الدورة الأولى من بطولة القسم الأول هواة قد انتهى بفوز شباب المحمدية بثلاث اهداف مقابل لا شيء.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية