لافروف: الرباعية الدولية تقترح على اسرائيل وفلسطين التوصل الى اتفاق نهائي قبل نهاية العام المقبل

أخبار العالم العربي

وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروفوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567713/

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في تصريح ادلى به لقناة "روسيا 24" ان مناقشة مصير فلسطين في الامم المتحدة ستكون حثيثة، إلا انه من الصعب التنبؤ بنتائجها. كما قال ان الرباعية الدولية تقترح على الفلسطينيين والاسرائيليين التوصل الى اتفاقات نهائية قبل نهاية عام 2012.

اعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في تصريح ادلى به لقناة "روسيا 24" تم بثه يوم الثلاثاء 27 سبتمبر/ايلول ان مناقشة مصير فلسطين في الامم المتحدة ستكون حثيثة، إلا انه من الصعب التنبؤ بنتائجها. كما قال ان الرباعية الدولية تقترح على الفلسطينيين والاسرائيليين التوصل الى اتفاقات نهائية قبل نهاية عام 2012.

واوضح لافروف ان "فلسطين وجهت طلبها الى مجلس الامن الدولي، وحسب الاجراءات المتبعة يجب تشكيل لجنة ستضم جميع الاعضاء الـ 15 في مجلس الامن الدولي ستدرس ماهية التوصيات التي ستوجه الى المجلس بشأن تأييد او رفض الطلب الفلسطيني".

واشار الوزير الى انه في حال اقرار توصية برفض الطلب او عدم اقرار اية توصيات سيحق لأية دولة من الدول الاعضاء في مجلس الامن طرح مشروع قرار يدعم الطلب الفلسطيني. واضاف انه "من الصعب ان نقول كيف ستتطور الامور، لان تباين الآراء في مجلس الامن الدولي كبير، وستكون هناك مناقشة حثيثة".

واكد لافروف ان البيان الذي اصدرته الرباعية الدولية الخاصة بعملية السلام في الشرق الاوسط يوم 23 سبتمبر/ايلول الجاري يتضمن جدولا يقترح على الفلسطينيين والاسرائيليين. وقال انه "يجب خلال 3 اشهر دراسة الوضع الحالي. ومن المقرر ان يعقد في موسكو مؤتمر كانت روسيا قد تحدثت عنه مرارا". واضاف قوله انه "من المقترح التوصل الى اتفاقات نهائية قبل نهاية عام 2012. ويدرس الفلسطينيون والاسرائيليون هذا الجدول الآن. ونحن ننتظر ردودا منهم".

المصدر: "نوفوستي"، "ايتار - تاس"

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية