القذافي ينفي مغادرته ليبيا ويتعهد بمحاربة "الغرب وعملائه" حتى الشهادة

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567709/

نفى الزعيم الليبي المخلوع مغادرته البلاد وأكد أنه لن يتهاون في التصدي "للغرب وعملائه" ودعا أنصاره إلى الصمود وإعادة سيرة الآباء بصبرهم وتصديهم لقوات الناتو.

أكد الزعيم الليبي المخلوع معمر القذافي أنه مايزال موجوداً في ليبيا وينتظر "الشهادة" فيها أثناء تصديه "للغرب وعملائه التافهين"، بحسب موقع قناة الليبية التابع للنظام السابق. ونشر الموقع كلمة وجهها القذافي للشعب الليبي عبر اذاعة مدينة بني وليد أحد آخر معاقله، دعاهم فيها إلى الصمود، وطلب الشهادة، والصبر. وقال القذافي موجهاً حديثه لانصاره من ابناء قبائل ورفلة الذين يتصدون لمقاتلي المجلس الانتقالي الليبي في بني وليد وسرت "انتم تعيدون سيرة اجدادكم بجهادكم هذا وانا معكم في الميدان. يكذبون ويقولون القذافي في فنزويلا ومن ثم النيجر. لا يعلم هؤلاء العملاء الشراذم انني بين ابناء شعبي وستصدمهم الايام بما لم يتوقعوا". وجدد القذافي الحديث عن أن "ليبيا لن تكون للخونة بل ستكون محرقة لهم وستكون جحيماً ووبالاً على الغرب وعملائه التافهين".

واتهم القذافي حلف شمال الاطلسي بشن حملته العسكرية على ليييا من اجل السيطرة على نفطها. وأكد أنه سيواصل الكفاح من أجل حقوق الليبين وقال "لم يكن هناك اسهل من ان اقول لهذه القوى الاستعمارية منذ البداية تعالوا وخذوا بترول هذا الشعب وكان سيتوقف العدوان. لكن دماء اجدادي وابي وابنائي واحفادي وكل شاب ليبي وطفل ليبي وامرأه ليبية وشيخ ليبي استشهد بقصف العدوان كان يدفع بنا لطريق الممانعة والرفض للاستعمار".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية