لافروف: نشر الدرع الصاروخية الامريكية في رومانيا لن يسهم في تعزيز الثقة في مجال الامن باوروبا

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567706/

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان نشر عناصر من منظومة الدرع الصاروخية الامريكية على اراضي رومانيا لن يسهم في تعزيز الثقة في مجال الامن على الصعيد الاوروبي. أدلى لافروف بهذا التصريح في اثناء لقاء نظيره الروماني تيودور باكونسكي الذي عقد بنيويورك يوم 27 سبتمبر/أيلول على هامش الدورة الخريفية للجمعية العامة.

أعلن وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان نشر عناصر من منظومة الدرع الصاروخية الامريكية على اراضي رومانيا لن يسهم في تعزيز الثقة في مجال الامن على الصعيد الاوروبي. أدلى لافروف بهذا التصريح في اثناء لقاء نظيره الروماني تيودور باكونسكي الذي عقد بنيويورك يوم 27 سبتمبر/أيلول على هامش الدورة الخريفية للجمعية العامة للامم المتحدة.

ونقلت وكالة "اتار - تاس" عن مصدر في الوفد الروسي الى دورة الجمعية العامة ان الوزيرين اجريا "مناقشات ملموسة بشأن هذا الموضوع"، بما في ذلك تأثير هذه التطورات في العلاقات الثنائية بين البلدين. وذكر المصدر ان لافروف "أعطى تقييما انتقاديا لنشر عناصر من الدرع الصاروخية الامريكية في رومانيا"، مؤكدا انه "من غير الممكن أن تسهم تلك الخطوة (من قبل الحكومة الرومانية) في تعزيز الثقة في مجال الامن".

وكانت وزيرة الخارجية الامريكية هيلاري كلينتون ونظيرها الروماني تيودور باكونسكي قد وقعا يوم 13 سبتمبر/أيلول الجاري في واشنطن اتفاقية نشر عناصر من منظومة الدرع الصاروخية الامريكية على الاراضي الرومانية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك