اسبانيا تحاول بيع صفقة أسلحة للسعودية بقيمة 3 مليارات يورو

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/56769/

اوردت صحيفة "الباييس" الاسبانية في تقرير نشرته يوم الاثنين 25 اكتوبر/تشرين الاول ان مدريد تحاول التوصل إلى بيع صفقة من الأسلحة للمملكة العربية السعودية قيمتها 3 مليارات يورو لصالح شركة تابعة لاسبانيا تعمل ضمن مجموعة "جنرال دايناميكس كوربس" الدفاعية الأمريكية.

اوردت  صحيفة "الباييس" الاسبانية في تقرير نشرته يوم الاثنين 25 اكتوبر/تشرين الاول ان مدريد تحاول التوصل إلى بيع صفقة من الأسلحة للمملكة العربية السعودية  قيمتها 3 مليارات يورو  لصالح شركة تابعة لاسبانيا تعمل ضمن مجموعة "جنرال دايناميكس كوربس" الدفاعية الأمريكية.

وذكرت الصحيفة إن اسبانيا تأمل في عقد صفقة مع السعودية لصالح "جنرال دايناميكس سانتا باربرا"  لبيع ما بين 200 و270 نموذجا من دبابات  " ليبورد 2 –إي" عندما سيقوم مساعد وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلطان بزيارته الرسمية إلى اسبانيا  في نوفمبر/ تشرين الثاني القادم.

وتعمل المملكة العربية السعودية وهي حليف رئيسي للولايات المتحدة في الشرق الأوسط على تحديث معداتها العسكرية وتضع اللمسات الاخيرة بشأن عقد لشراء طائرات حربية قيمته 60 مليار دولار مع الولايات المتحدة والذي أعلن عنه في الأسبوع الماضي.

 وذكرت صحيفة الباييس أنه من المتوقع أن يلتقي الأمير خالد بن سلطان برئيس الوزراء الاسباني خوسيه لويس رودريجيس ثاباتيرو وبالملك خوان كارلوس خلال زيارته الرسمية للبلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية