الامم المتحدة تعول على مساعدة روسيا في عمليات حفظ السلام بالسودان وجمهورية الكونغو

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567670/

أكد امين عام الامم المتحدة بان كي مون لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان المنظمة تأمل بمساعدة موسكو في اجراء عمليات حفظ السلام بالسودان وجمهورية الكونغو. وافاد المكتب الصحفي للامم المتحدة يوم 26 سبتمبر/ايلول بأن بان كي مون التقى لافروف على هامش الدورة الخريفية للامم المتحدة في نيويورك لمناقشة الاوضاع في ليبيا وسورية والعراق وأفغانستان وغيرها من القضايا الملحة.

أكد امين عام الامم المتحدة بان كي مون لوزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف ان المنظمة تأمل بمساعدة موسكو في اجراء عمليات حفظ السلام بالسودان وجمهورية الكونغو. وافاد المكتب الصحفي للامم المتحدة مساء الاثنين 26 سبتمبر/ايلول بأن بان كي مون التقى لافروف على هامش الدورة الخريفية للامم المتحدة في نيويورك لمناقشة جملة من القضايا، وضمنا الاوضاع في ليبيا وسورية والعراق وأفغانستان.

وقال المكتب الصحفي ان الطرفين تبادلا الآراء حول المسائل المتعلقة بعملية السلام في الشرق الاوسط وتسوية القضية القبرصية والملف النووي الكوري الشمالي. كما تطرق الامين العام الى تطورات الأوضاع في السودان، وما تحتاج اليه الامم المتحدة من أجل الوفاء بالتزاماتها في اطار مهمة حفظ السلام. وفي السياق ذاته أعرب بان كي مون عن امله في الحصول على مساعدة روسيا بغية تحقيق تلك الاهداف.

هذا ويتوقع أن يلقي لافروف اليوم الثلاثاء كلمة امام الجمعية العامة. وقالت وكالة "ايتار - تاس" نقلا عن مصادر دبلوماسية في الوفد الروسي الى الدورة الـ66 للجمعية ان لافروف سيتطرق الى موضوع النزاعات الاقليمية وقضايا نزع السلاح وحظر الانتشار النووي، بالاضافة الى تذليل آثار الازمة الاقتصادية وحقوق الانسان والتهديدات العالمية التى تواجهها الاسرة الدولية.

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك