ابو زهري ينتقد بشدة اعتقال النائب عن "حماس" احمد عطوان في القدس

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/567663/

انتقد المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري بشدة اعتقال السلطات الإسرائيلية قبل ظهر الإثنين 26 سبتمبر/ايلول النائب أحمد عطون من خيمة الاعتصام المنصوبة في مقر الصليب الأحمر الدولي في القدس.

 

انتقد المتحدث باسم حركة حماس سامي أبو زهري بشدة اعتقال السلطات الإسرائيلية قبل ظهر الإثنين 26 سبتمبر/ايلول النائب أحمد عطون من خيمة الاعتصام المنصوبة في مقر الصليب الأحمر الدولي في القدس، معتبرا ذلك "تصعيدا خطيرا يأتي في سياق السياسة الإسرائيلية لتهويد القدس وإفراغها من أهلها".

وكان متحدث باسم الشرطة الاسرائيلية قد اكد القاء القبض على النائب أحمد عطون من حركة حماس يوم الاثنين الذي كان يحتمي منذ أكثر من عام في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر في القدس الشرقية.

وكان عطون يقيم في المبنى التابع للصليب الاحمر مع نائب آخر من حماس ووزير سابق في حكومة حماس بعد أن ألغت السلطات الاسرائيلية تصاريح إقامتهم في القدس.

وقال المتحدث باسم الشرطة وحارس أمن في مبنى اللجنة الدولية للصليب الاحمر ان قوات أمنية تنكرت في صورة فلسطينيين ألقت القبض على عطون عند مدخل مقر الصليب الأحمر.

وكان النائبان عطون وأحمد طوطح إلى جانب وزير القدس السابق خالد أبو عرفة يعتصمون داخل مقر الصليب الأحمر منذ بداية يوليو/تموز من العام الماضي ضد قرار إسرائيل إبعادهم عن مدينة القدس بشكل نهائي.

وصدر القرار الإسرائيلي بحقهم مع النائب الثالث محمد أبو طير الذي اعتقله الجيش الإسرائيلي قبل شهر بعد فترة من إبعاده إلى الضفة الغربية، وذلك بعد سحب هوياتهم التي تشير لانتمائهم للقدس بدعوى أنهم ترشحوا عن تنظيم "إرهابي".

المصدر: وكالات

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية